إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"توتال" و"ابينغوا" تبنيان محطة للطاقة الشمسية بأبوظبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "توتال" و"ابينغوا" تبنيان محطة للطاقة الشمسية بأبوظبي

    "توتال" و"ابينغوا" تبنيان محطة للطاقة الشمسية بأبوظبي


    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الإماراتية، الأربعاء، إن شركتي "توتال" الفرنسية و"ابينغوا سولار" الاسبانية ستبنيان محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية المركزة بطاقة 100 ميغاوات جنوب غرب العاصمة أبوظبي.
    وقالت الشركة في بيان إن المحطة الجديدة، ستحمل اسم "شمس 1،" وستكون "الأكبر في العالم، والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط،" وسيبدأ العمل في بنائها في الربع الثالث من العام الجاري، ولمدة عامين.

    ووفقا للبيان فإن المشروع الجديد سيسهم في "تحقيق هدف حكومة أبوظبي المتمثل في توفير 7 في المائة من احتياجات الدولة للطاقة المتجددة في عام 2020."
    وستتملك شركة "مصدر" 60 في المائة من المحطة الجديدة، بينما ستستحوذ كل من "توتال" و"أبينجوا سولار" على حصة 20 في المائة لكل منهما.
    وقال البيان ستكون المحطة الجديدة "أكبر محطة طاقة شمسية مركزة في العالم، حيث ستمتد على مساحة 2.5 كيلومتر مربع، وبقدرة إنتاجية تبلغ 100 ميغاوات تقريباً، بالإضافة إلى حقل شمسي يتضمن 768 مجمع من عاكسات القطع المكافئ."

    ونسب البيان إلى سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" قوله إن "المشروع سيفتح الباب أمام.. خفض البصمة الكربونية للإمارة ومزيد من فرص العمل واكتساب الخبرات التي ستعزز من قدراتنا ومستوى مساهمتنا في تطوير اقتصاد مستدام."
    ويأتي المشروع بعد محطة طاقة شمسية في مدينة مصدر، أول منشأة لإنتاج الطاقة الكهروضوئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تبلغ قدرتها 10 ميغاواط وتولد كهرباء نظيفة للمرافق الإدارية المؤقتة في موقع مصدر.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X