Announcement

Collapse
No announcement yet.

فائدة الدولار قد لا تتعدل حتى 2012 ومخاوف من إفساد الناس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فائدة الدولار قد لا تتعدل حتى 2012 ومخاوف من إفساد الناس

    فائدة الدولار قد لا تتعدل حتى 2012 ومخاوف من إفساد الناس




    واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعرب عدد من المحللين الماليين عن ثقتهم بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي (المركزي) الأمريكي لن يقدم على خطوة رفع الفائدة قبل عام 2012، بسبب الأزمات المالية التي ظهرت في أوروبا وهددت إمكانية عودة الانتعاش القريب إلى الأسواق المالية الكبرى.
    وقال كيث همبر، كبير خبراء الاقتصاد لدى صندوق "فيرست أمريكن" الاستثماري، أن ضعف الوظائف في أمريكا وتواصل حالة عدم الاستقرار في الأسواق العالمية سيدفعان الفيدرالي الأمريكي إلى إبقاء الفائدة قرب مستوى صفر في المائة لعدة أشهر مقبلة، بعد أن طرحت تقارير إمكانية رفع الفائدة الصيف المقبل.

    وأضاف همبر أن تراجع خطر حصول تضخم في الاقتصاد يساعد المركزي الأمريكي على الاستمرار في أسعار الفائدة الحالية.
    وأيد جون ديريك، كبير الباحثين لدى مركز المستثمرين العالميين الأمريكي ما قاله همبر، مضيفاً، في حديث لـCNN، أن الاقتصاد العالمي قد يكون مقبلاً على مرحلة يضعف فيها النمو بسبب إجراءات التقشف التي بدأت باتخاذها الكثير من الدول لمعالجة عجز الميزانية.

    ولكن بعض أعضاء إدارة المصرف البنك الاحتياطي الفيدرالي يساورهم القلق حيال احتمال أن يؤدي ثبات الفائدة عند صفر في المائة حتى عام 2010 إلى ظهور تضخم يعقبه فقاعه في أسعار الأصول العقارية بسبب سهولة الاستدانة، وبين هؤلاء عضو الإدارة طوماس هوينغ، الذي طالب علناً برفع الفائدة إلى واحد في المائة هذا الصيف.
    وانضم إلى هوينغ عضو الإدارة الثاني، دينيس لوكارت، الذي حذر من أن بقاء أسعار الفائدة عند مستوياتها المتدنية الحالية قد يؤدي إلى "إفساد المستثمرين" الذين قد يعتادون على سهولة الاقتراض، ويعمدون بالتالي إلى الحصول على قروض قصيرة الأجل لتمويل مشاريع طويلة الأجل.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X