Announcement

Collapse
No announcement yet.

تنفيذ أكبر صفقة عقارية في الدمام بـ 337 مليونا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تنفيذ أكبر صفقة عقارية في الدمام بـ 337 مليونا

    تنفيذ أكبر صفقة عقارية في الدمام بـ 337 مليونا





    الاقتصادية

    عبد العزيز العليوي من الرياض
    أتمت مجموعة السمحان للتنمية والتطوير، بالتحالف مع كنزان القابضة، شراء أرض غربي مدينة الدمام على مساحة 1.96 مليون متر مربع، في صفقة عقارية تعد الأكبر هذا العام بلغت قيمتها 337 مليون ريال. وقال عبد العزيز السمحان مدير عام مجموعة السمحان للتنمية والتطوير: إن القطاع الخاص لا يزال يتمتع بجاذبيته الاستثمارية في ظل الطلب الكبير على الوحدات السكنية والتجارية، ويبلغ حجم الطلب على الوحدات السكنية في المنطقة الشرقية نحو 40 ألف وحدة، معدل ما يتم تطويره في الوقت الحالي أقل من الطلب الحقيقي بنحو 50 في المائة.


    في مايلي مزيد من التفاصيل:


    أتمت مجموعة السمحان للتنمية والتطوير بالتحالف مع كنزان القابضة شراء أرض غربي مدينة الدمام شرقي المملكة على مساحة 1.96 مليون متر مربع، في صفقة عقارية تعد الأكبر هذا العام بلغت قيمتها 337 مليون ريال.

    وتقع الأرض جانب عديد من المخططات المطورة منها السمحانية والفاخرية ومشروع بحيرات الخبر التابع لشركة إعمار الشرق الأوسط، كما يتميز الموقع بقربه من مبنى شركة أرامكو السعودية وعلى امتداد طريق الدائري الثاني، إضافة إلى قربه من طريقي الظهران - الجبيل، والظهران - بقيق.

    وستتولى مجموعة السمحان للتنمية والتطوير تطوير أرض المخطط وإدخال جميع الخدمات التحتية له من ماء وكهرباء وصرف صحي وسفلتة وإنارة وغيرها من الخدمات، خلال مدة لا تتجاوز عامين.


    السمحان


    من جانبه، أوضح عبد العزيز السمحان مدير عام مجموعة السمحان للتنمية والتطوير أن القطاع الخاص لا يزال يتمتع بجاذبيته الاستثمارية، في ظل الطلب الكبير على الوحدات السكنية والتجارية، ويبلغ حجم الطلب على الوحدات السكنية في المنطقة الشرقية نحو 40 ألف وحدة، معدل ما يتم تطويره في الوقت الحالي أقل من الطلب الحقيقي بنحو 50 في المائة.

    وتوقع السمحان أن تزداد مساحة الرقعة التطويرية للأراضي الخام داخل النطاق العمراني بعد سن الأنظمة العقارية التي تستعد للصدور قريبا، ومنها نظاما الرهن العقاري والتمويل العقاري، ما يوفر بدوره فرصا للبنوك للاستثمار في تمويل القطاع العقاري بفئاته المختلفة.

    وعن الصفقة، قال مدير عام مجموعة السمحان للتنمية والتطوير: ما يميز الأرض التي اشترتها المجموعة بالتحالف مع كنزان القابضة، أن تخطيطها معتمد من قبل أمانة المنطقة الشرقية، وستشرع المجموعة في تطوير الأرض خلال الأسابيع القليلة المقبلة، متوقعاً أن تبلغ التكلفة الإجمالية للتطوير 70 مليون ريال.

    وأضاف: يتميز موقع الأرض أيضا بقربه من مبنى شركة أرامكو السعودية ومخططات ومشاريع إسكانية مطورة وقائمة، إضافة إلى موقعه على امتداد طريق الدائري الثاني وقربه من طريقي الظهران - الجبيل، والظهران - بقيق، كما يتميز المخطط المعتمد بتنوع الاستخدامات فيه مابين الاستثماري والسكني، ما يتيح خيارات متعددة للمستثمرين الراغبين في التملك فيه.

    وتابع: إن نجاح مزاد مخطط السمحانية قبل ثمانية أشهر بتحقيقه أرباحاً بلغت 149 في المائة، حفزنا لشراء الأرض المجاورة لها متوقعاً أن تنتهي المجموعة من التطوير خلال مدة لا تزيد على عامين.


    الفوزان


    من جانبه، أكّد عبد الله عبد اللطيف الفوزان، العضو المنتدب لشركة كنزان القابضة، أن مثل هذه التحالفات تعزز من تطوير القطاع العقاري في المنطقة، وتسهم بشكل مباشر في تغطية الحاجة الملحّة للوحدات السكنية، وللأراضي المطوّرة الجاهزة للبناء، بمواصفات وخدمات متكاملة، تلبي الاحتياجات الأساسية والثانوية للشرائح المستهدفة كافة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى جاهدة إلى أن تكون لها مساهمات واضحة في مثل هذا القطاع، من خلال الاستثمار والتحالف مع شركات رائدة في مجال التطوير العقاري، ولها خبرة كبيرة في ذلك.

    وأشار الفوزان إلى أن المشروع سيكون باكورة تعاون مع مجموعة السمحان، لتطوير مشاريع أخرى تخدم القطاع السكني، جارِ العمل على دراستها، وسيتم الإعلان عنها في حينها .

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X