إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لأول مرة .. الطاقة الشمسية توصل كأس العالم لأدغال غانا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لأول مرة .. الطاقة الشمسية توصل كأس العالم لأدغال غانا

    لأول مرة .. الطاقة الشمسية توصل كأس العالم لأدغال غانا



    كواسي كابودو أوبواداكا (غانا) ودكا (بنجلادش) ـ رويترز :

    أخذ نحو 200 شخص في أدغال غانا في الرقص والهتاف أمس الأول، بعد أن ساعدت الطاقة الشمسية على نقل المباراة التي فازت فيها غانا على صربيا في كأس العالم لكرة القدم لقرية اوبواداكا التي تشتهر بزراعة الأناناس وذلك لأول مرة في تاريخها.

    ولم يكن السر في السعادة الغامرة التي اجتاحت سكان القرية هو نجاح المنتخب الغاني فقط في تحقيق الفوز ولكن لأنها المرة الأولى للكثيرين في القرية التي يتابعون فيها مباراة في كأس العالم على شاشة التلفزيون.وقال ديفيد دانسو (63 عاما) الذي كان ضمن السكان الذين تجمعوا حول جهاز عرض عملاق يعمل بالطاقة الشمسية ''لدينا ما يكفي من الأسباب للاحتفال. إنه انتصار مضاعف بالنسبة لنا في هذه القرية ويجب أن نستمتع به طالما استمر''.

    وأضاف دانسو الذي كان يرتدي الزي التقليدي أنه لم يكن ''يحلم'' هو وأقاربه بمشاهدة مباراة كرة قدم في كأس العالم على الهواء مباشرة في اوبواداكا وهي قرية محرومة من الطاقة الكهربائية وتبعد 90 دقيقة بالسيارة عن العاصمة أكرا.وبات من الممكن متابعة المباريات بعد أن قامت مجموعة مساعدات تنموية ألمانية بتوفير الطاقة الشمسية لعيادة طبية تابعة للقرية الأسبوع الماضي.وقال دانسو ''لم يحدث هذا هنا من قبل ونحن ممتنون لذلك''.وقالت ريبيكا كوافو (24 عاما) وتعمل في حياكة الملابس إنها سارت أكثر من كيلو مترين لمتابعة المباراة.

    وأضافت '' نستشعر أجواء كأس العالم هذه المرة''ومنحت ركلة جزاء في الدقيقة 85 غانا الفوز 1-صفر على صربيا وهو أول انتصار لمنتخب إفريقي في نهائيات كأس العالم الحالية.من جهة أخرى، طلبت السلطات في بنجلادش المهووسة بكرة القدم من كافة المصانع داخل وحول العاصمة دكا أمس الإثنين تعليق العمل فيها مساء كل يوم حتى نهاية كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا.

    وقال صالح أحمد المدير الإداري لشركة الكهرباء في دكا ''أصدرنا الأوامر للمصانع بالتوقف عن العمل لمدة خمس ساعات كل مساء في محاولة عاجلة لخفض استهلاك الكهرباء بما يمكن الجمهور من متابعة المباريات على شاشات التلفزيون''.وأضاف أحمد في تصريحات للصحافيين ''أنه قرار غير مرغوب فيه من وجهة النظر الاقتصادية إلا أننا مجبرون على اتخاذه''.

    وتنتهي منافسات كأس العالم التي تستمر شهرا في 11 تموز (يوليو) المقبل.

    وعلى الرغم من أن بنجلادش التي تحتل المركز 157 في التصنيف العالمي قد خسرت 6-1 أمام طاجيكستان في الدور الأول المؤلف من مباراتين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات المقامة حاليا إلا أن حمى كرة القدم تصيب جميع سكان البلاد صغارا وكبارا في المناطق الحضرية والقروية كلما انطلقت النهائيات.

    وأصيب 30 شخصا على الأقل حين هاجم مشجعون غاضبون العديد من مراكز توزيع الكهرباء ودمروا 20 مركبة على الأقل في العاصمة دكا يوم السبت الماضي.

    وتمكنت الشرطة من السيطرة على الموقف الذي تفجر بسبب عدم استطاعة مشجعين في العاصمة من مشاهدة مباراة الأرجنتين ونيجيريا في البطولة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X