Announcement

Collapse
No announcement yet.

ضغط البيع يدفع مؤشر السعودية للتراجع بأقل من نقطة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ضغط البيع يدفع مؤشر السعودية للتراجع بأقل من نقطة

    ضغط البيع يدفع مؤشر السعودية للتراجع بأقل من نقطة




    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نجحت القوى الضاغطة على المؤشر السعودي في دفعه للتراجع بنهاية جلسة افتتاح الأسبوع السبت، وذلك بسبب عمليات جني الأرباح التي لم تتسبب في خسائر كبيرة للسوق، ولكنها بددت مكاسب الجلسة التي كانت قد شهدت ارتفاع المؤشر إلى مستوى 6404 نقاط.
    وبنهاية التداولات، اقتصر تراجع السوق على 0.77 نقطة، تعادل 0.01 في المائة من قيمة المؤشر الذي أنهى تداولاته عند 6345 نقطة.

    أما السيولة فشهدت بعض التراجع، إذ سجلت 3.1 مليارات ريال مقابل 145 مليون سهم، وذلك من خلال أكثر من 86 ألف صفقة، كان لأسهم "الإنماء" و"كيان" و"دار الأركان" و"سابك" و"ينساب" و"بترورابغ" النصيب الأكبر منها.
    وظهر التباين بوضوح على أداء الأسهم، فمن بين 142 شركة جرى تداول أسمها، سجل ارتفاع 60، على رأسها "ينساب" و"الجبس" و"الزامل،" بينما تراجعت أسهم 61 شركة، تتقدمها "التأمين" و"وقاية" و"سلامة."
    وعلى المستوى القطاعي، فشل مؤشر "الصناعات البتروكيماوية" في توفير الدعم بمفرده للسوق، إذ أنه ارتفع برفقة "النقل" و"التشييد والبناء،" ولكن ضغط الخسائر كان أكبر مع "المصارف" و"الأسمنت" و"الطاقة" و"الاتصالات" و"التأمين."

    وفي أبرز أخبار السوق، أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية بأنه تم انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية، حيث جرى انتخاب خمسة أعضاء لمجلس الإدارة، وإجازة الأعمال التي قام بها المجلس.
    من جانبها، أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن نتائج الاجتماع الثاني لجمعيتها العامة التي صادقت على القوائم المالية للشركة، ووافقت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة ومكتب الأبنية للاستشارات الهندسية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X