Announcement

Collapse
No announcement yet.

تحصيل أكثر من 177 مليون ريال في صندوق «إبراء الذمة»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تحصيل أكثر من 177 مليون ريال في صندوق «إبراء الذمة»

    تحصيل أكثر من 177 مليون ريال في صندوق «إبراء الذمة»

    الرياض - «الحياة»

    تجاوزت المبالغ التي أودعت في حساب «إبراء الذمة» الذي صدر أمر سام قبل خمس سنوات بفتحه للراغبين في إيداع أي أموال حصلوا عليها بغير وجه حق وتودع لدى حساب خاص بالبنك السعودي للتسليف والادخار 177 مليون ريال، وفق أحدث إحصاء.

    وأوضح أمين حساب إبراء الذمة لدى بنك التسليف والادخار محمد الوهيبي في تصريح أمس، أن رصيد الحساب حتى 12 حزيران (يونيو) الجاري بلغ 177.356 مليون ريال، إذ استقبل الحساب عدداً من المبالغ المودعة من مواطنين ومقيمين، مشيراً إلى أن عدد القروض المصروفة من هذا الحساب حتى الآن بلغت 5310 قروض والبقية تحت الإجراء لإتمام صرفها، في حين بلغ عدد القروض الموافق على صرفها 6754 قرضاً.

    وأشار إلى أن هناك عدداً من المواطنين قاموا بإجراء استقطاع شهري لحساب إبراء الذمة، وأنه يُستفاد من المبالغ المودعة في الحساب في الصرف على المحتاجين من ذوي الدخول المنخفضة في الأغراض الاجتماعية مثل الزواج ومساعدة الأسر التي تواجه ظروفاً مالية صعبة.

    يذكر أن المرسوم الملكي الذي فتح بموجبه هذا الحساب يكفل «السرية» التامة للمودع وعدم تعرضه للمساءلة أياً كانت ظروف حصوله على المبالغ التي أخذها بغير وجه حق.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X