Announcement

Collapse
No announcement yet.

السعودية تستورد 990 ألف طن قمح من ألمانيا وكندا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السعودية تستورد 990 ألف طن قمح من ألمانيا وكندا

    السعودية تستورد 990 ألف طن قمح من ألمانيا وكندا

    الرياض - «الحياة»

    أعلن المدير العام للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي أن المؤسسة تعاقدت على استيراد 990 ألف طن من القمح من ألمانيا وكندا.

    وقال الخريجي في تصريح أمس إن «المؤسسة أتمت إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد للعام الحالي والتي تبلغ 990 ألف طن من القمح، وسيكون وصولها ابتداءً من شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2010 بواقع 18 باخرة، منها 10 بواخر عبر ميناء جدة الإسلامي و8 بواخر عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام».

    وأوضح أن المؤسسة تمكنت من الحصول على نوعية مميزة من القمح ذات المنشأ الألماني والكندي وبأسعار تنافسية.

    وتأتي هذه الدفعة امتداداً لخطة المؤسسة في تغطية الاستهلاك المحلي والمحافظة على مخزون استراتيجي من هذه المادة المهمة لحاجات المواطنين والمقيمين. وكان وزير الزراعة فهد بالغنيم كشف أخيراً أن المملكة ستستورد حوالى مليوني طن من القمح خلال العام الحالي.

    يذكر أن السعودية قررت بداية عام 2008، التوقف عن زراعة القمح، والتحول إلى استيراد كل حاجاتها السنوية بالكامل بحلول عام 2016 بموجب خطة لتوفير المياه، وذلك من خلال خفض مشترياتها من القمح من المزارعين المحليين بنسبة 12.5 في المئة سنوياً.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X