Announcement

Collapse
No announcement yet.

الأسواق العربية تواصل الصعود بقيادة سعودية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الأسواق العربية تواصل الصعود بقيادة سعودية

    الأسواق العربية تواصل الصعود بقيادة سعودية




    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تواصل الأداء الجيد في أسواق الخليج لجلسة جديدة الاثنين، استمراراً لجلسة الأحد، فصعدت الأسواق بمكاسب متباينة، بينما تحركت السوق الكويتية نحو الأعلى بشكل محدود.
    ففي السعودية، استمر ارتفاع المؤشر، وكانت الجلسة قد شهدت بعض التذبذب، إذ تراجع المؤشر خلالها إلى مستوى 6431 نقطة، قبل أن يعود فيرتد صعوداً إلى مستوى 6457، ليعود فيغلق عند 6451 نقطة تقريباً، بصعود 37 نقطة تعادل 0.59 في المائة من قيمته.
    وشهدت الجلسة تداول أربعة مليارات ريال مقابل 171 مليون سهم، وذلك من خلال أكثر من 87 ألف صفقة، كان لأسهم "الإنماء" و"كيان" و"كهرباء" و"سابك" و"معادن" النصيب الأكبر منها، وقد ارتفعت جميعها، باستثناء "الكهرباء."
    واقتصرت الخسائر القطاعية على أربع مؤشرات هي "الأسمنت" و"التجزئة" و"الطاقة" و"الزراعة،" بينما واصلت سائر القطاعات ارتفاعها، على رأسها "المصارف" و"الصناعات البتروكيماوية" و"الاستثمار الصناعي."
    وارتفعت أسهم 95 شركة، تتقدمها "التأمين" و"زجاج" و"بدجت السعودية،" بينما تراجعت أسهم 27 شركة، على رأسها "أسمنت القصيم" و"مكة للإنشاء" و"الحكير" و"المراعي."
    وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على ارتفاع قدره ثلاث نقاط مع نهاية التداولات اليوم ليستقر عند مستوى 6643 نقطة، وشهدت الجلسة تداول نحو 127 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 22 مليون دينار كويتي موزعة على 2924 صفقة نقدية.
    وارتفعت مؤشرات أربعة قطاعات من أصل ثمانية، وهي "الخدمات" و"البنوك" و"الشركات غير الكويتية،" بينما تراجعت مؤشرات "الأغذية" و"العقار" و"الصناعة."

    وحققت أسهم بنك "الإثمار" و"سنام العقارية" و"استراتيجيا للاستثمار،" بينما تعرضت أسهم "الثمار الدولية القابضة" و"بيت الاستثمار الخليجي" و"الكويتية للتمويل والاستثمار" لأكبر الخسائر.
    أما التداولات فتركزت على أسهم "مجموعة المستثمرون القابضة" و"الساحل للتنمية" و"الاستثمار" و"بنك الخليج" و"بيت التمويل الخليجي" و"دانة الصفاة الغذائية."

    وتابعت الأسواق الإماراتية ارتفاعها، فصعد مؤشر دبي بواقع 16 نقطة تعادل 1.06 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 1563 نقطة، مع استمرار ارتفاع أسهم "إعمار" و"أرابتك" و"سوق دبي المالي" و"العربية للطيران."
    وسجلت التداولات 327 مليون درهم مقابل 167 مليون سهم، وذلك من خلال أكثر من 3600 صفقة.
    وفي العاصمة أبوظبي، ارتفع المؤشر 26 نقطة تعادل 1.02 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 2562 نقطة، مع تداولات سجلت 196 مليون ريال، وكانت أسهم "الدار" و"صروح" و"دانة" و"بنك الخليج الأول" و"رأس الخيمة العقارية" الأنشط خلال الجلسة، وأغلقت جميعها على ارتفاع.
    وبشكل عام، ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1.03 في المائة، ليغلق على مستوى 2521 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 3.81 مليار درهم لتصل إلى 371.80 مليار درهم.

    وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 57 من أصل 132 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وحققت أسعار أسهم 33 شركة ارتفاعا في حين انخفضت أسعار أسهم 17 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات. ومنذ بداية العام بلغت نسبة التراجع في مؤشر سوق الإمارات المالي 9.02 في المائة.
    وفي قطر، أنهت السوق تعاملاتها على ارتفاع 73 نقطة ليصل المؤشر عند مستوى 7123 نقطة، وجاء ارتفاع مؤشر السوق من خلال قطاع "التأمين" الذي أضاف 146 نقطة وقطاع "البنوك" الذي دعم المؤشر مع 92 نقطة.
    وارتفع المؤشر البحريني ثلاث نقاط تعادل 0.26 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 1396 نقطة، بينما ارتفع المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية 124 نقطة ليقفل على 6257 نقطة.

    وارتفعت السوق الأردنية 1.77 في المائة، منهية جلستها عند 2361 نقطة، بينما ارتفعت السوق الفلسطينية 0.92 في المائة، منهية تداولاتها عند 511 نقطة.
    كما صعد مؤشر EGX 30 المصري للجلسة الثانية هذا الأسبوع، مغلقاً عند 6547 نقطة، بزيادة 0.43 في المائة من قيمته، وذلك رغم الانقسام في أداء الأسهم المؤثرة، إذ تراجعت "أوراسكوم تيليكوم" و"طلعت مصطفى" و"هيرمس،" بينما صعدت "حديد عز" و"أوراسكوم للإنشاء."

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X