Announcement

Collapse
No announcement yet.

الأسهم الأوروبية ترتفع لليوم التاسع بفعل تحرك الصين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الأسهم الأوروبية ترتفع لليوم التاسع بفعل تحرك الصين

    الأسهم الأوروبية ترتفع لليوم التاسع بفعل تحرك الصين




    لندن : رويترز
    ارتفعت الأسهم الأوروبية لليوم التاسع على التوالي اليوم لتصل إلى أعلى إغلاق في سبعة أسابيع بعدما رفع تحرك الصين بشأن اليوان الآمال حيال تعافي الاقتصاد العالمي وزاد الطلب على السلع الأولية.

    وصعد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1% ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1054.46 نقطة وهو أعلى مستوى إقفال منذ أوائل مايو.

    وكانت أسهم شركات التعدين والنفط من أكبر الرابحين مقتفية أثر تحسن أسعار المعادن والنفط الخام بدعم الآمال بأن يوانا أقوى سيرفع القوة الشرائية للسلع الأجنبية في ثالث أكبر اقتصاد في العالم. وارتفعت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وريو تينتو وفيدانتا ما بين 4.8 و 5.8 %.

    وسجل اليوان اليوم أكبر زيادة ليوم واحد منذ رفع قيمته في 2005 وذلك بعدما أعلن البنك المركزي الصيني مطلع الأسبوع أنه سيسمح بمزيد من المرونة في العملة.

    وقال كلاوس فينر مدير الابحاث لدى جنرالي للاستثمار "يمكن أن ينظر إلى هذا كاقتراع بالثقة من جانب المسؤولين الصينيين في قوة ومرونة الاقتصاد الصيني وهو ما يعتبر أمرا ايجابيا".

    وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.9% في حين زاد مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.2%.

    وتقدم مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.3%.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X