Announcement

Collapse
No announcement yet.

مؤسسة سعودية تطلق بورصات للأصول العقارية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مؤسسة سعودية تطلق بورصات للأصول العقارية

    مؤسسة سعودية تطلق بورصات للأصول العقارية

    دبي - «الحياة»

    أعلن رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبورصة «إيريكس» السعودية سفر الحارثي أمس عن تأسيس شبكة بورصات لتداول الأصول العقارية الخليجية والعالمية، بالشراكة مع مؤسسة «إي جي إكس وورلد» الكندية، تهدف إلى إدراج الأوراق المالية المدعومة بأصول عقارية وتسجيلها في المراكز المالية العالمية.

    وأكد في حوار أجرته معه «الحياة» في دبي أن البورصة تغطي أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا الشمالية، من خلال ثلاثة مراكز، هي لندن وفانكوفر، إلى جانب مدينة خليجية رجّح أن تكون دبي التي تملك «بيئة تشريعية مناسبة لعمل مثل هذا النوع من البورصات». وأشار إلى أن «من شأن إطلاق بورصة للعقارات تنشيط الاقتصاد الحقيقي في المنطقة والعالم ودعم الخروج من تداعيات أزمة المال العالمية، التي أشعلها سوء إدارة القطاع العقاري وإدراج أصول القطاع في بورصات غير متخصصة تحكمها تقلبات حادة في الأسعار».

    ولفت الحارثي إلى أن أكثر من 90 في المئة من الاستثمارات والأصول العقارية غير مورقة، ما يشير إلى أن هذه السوق لا تزال غير مستغلة في شكل كامل. وأشار إلى أن الثروة العقارية تمثّل اكثر من 54 في المئة من إجمالي حجم الثروات في العالم.

    وأكد أن ثلاث دول خليجية وافقت على إطلاق هذه البورصة، إيماناً منها بدورها المأمول في إنعاش السوق العقارية في المنطقة ودعم خطط لتنفيذ مشاريع عقارية بقيمة 2.4 بليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة. واعتبر الحارثي أن من شأن إطلاق بورصة عقارية دعم التنمية المستدامة في المنطقة، والتقليل من تكلفة الاستثمار العقاري سواء في المشاريع الخاصة أو العامة، فضلاً عن إتاحة الفرصة لاستقطاب رؤوس الأموال الصغيرة والكبيرة من خلال تسعير عادل للأصول.

    وأعلن المؤسس والمدير التنفيذي لـ «إي جي إكس وورلد» ليو تشامبرلاند في مؤتمر صحافي بدبي أمس عن دمج قريب لنماذج العمل بين «ايريكس» السعودية وشركته.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X