Announcement

Collapse
No announcement yet.

رئيس Hsbc: لا يمكن لأحد منافسة موقع دبي المالي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رئيس Hsbc: لا يمكن لأحد منافسة موقع دبي المالي

    رئيس HSBC: لا يمكن لأحد منافسة موقع دبي المالي




    لندن، بريطانيا (CNN) -- شدد ستيفن غرين، رئيس مجلس إدارة مصرف HSBC العملاق، على أن الوضع الاقتصادي في إمارة دبي بات أفضل، بعد أشهر على أزمة الديون التي عصفت بالإمارة، معتبراً أن دور دبي كمركز مالي واقتصادي للمنطقة لا يمكن لأحد أن ينافسها عليه.
    واعتبر غرين، في حديث لبرنامج "أسواق الشرق الأوسط CNN" أن هناك بعض الحاجة لوضع أسس إدارة للدين في دبي، ورأى أن العالم بأسره، وليست الإمارة الواقعة ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، بحاجة للقيام بخطوات جديدة باتجاه اعتماد معايير الإفصاح والحوكمة.

    ورأى غرين أنه قد "جرى التعامل بشكل جيد مع وضع دبي،" من قبل سلطات الإمارة، مضيفاً أن مصرفه - الذي يعتبر من بين أكبر المقرضين لشركات الإمارة، قدم دعمه الكامل في هذا الإطار.
    واستبعد غرين وجود منافسة حقيقية لدبي قائلاً: "أعتقد أن موقع دبي كمركز أول للمال والخدمات في المنطقة غير مهدد ولا يمكن منافسته."
    وشرح غرين أسباب ذلك بالقول: "لقد بدأت دبي بالعمل قبل سواها بوقت طويل، كما أن لديها بنية تحتية ممتازة ومتقدمة جداً.. أجل هناك ضرورة للقيام بخطوات متعلقة بإدارة الدين ولكن لدى دبي من الأصول والأسس ما يكفي لضمان أنها ستبقى المركز المالي للمنطقة لسنوات طويلة مقبلة."

    وعن قضايا الحوكمة والشفافية التي لم تعتمد بشكل جيد في الكثير من شركات الإمارة قال غرين: "لدى العالم ككل أمور يجب تعلمها حول الحوكمة والشفافية في العالم ككل بعد هذه الأزمة المالية، ولكن دبي راكمت خلال السنوات الماضية الكثير من الخبرات البشرية إلى جانب البنية التحتية."
    يذكر أن مصرف HSBC كان قد أشار إلى أن نصف أرباحه السنوية جاءت العام الماضي من الشرق الأوسط، بما يعادل 450 مليون دولار، كما تشير بياناته المالية إلى أن نصف موجودات المصرف من المنطقة مصدرها الإمارات، بما يعادل قرابة 18 مليار دولار.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X