إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

3 دول عربية تقتحم قائمة الأكثر فسادا في العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 3 دول عربية تقتحم قائمة الأكثر فسادا في العالم

    3 دول عربية تقتحم قائمة الأكثر فسادا في العالم


    "الاقتصادية" من الرياض
    قال تقرير "مؤشرات الفساد" الصادر عن منظمة الشفافية العالمية، إن ثلاث دول عربية احتلت مراكز لها ضمن العشر الأكثر فسادا في العالم بين 178 دولة، وهذه الدول هي الصومال والعراق والسودان، في حين كانت قطر الأقل فساداً بين الدول العربية وتلتها الإمارات، ثم سلطنة عمان.

    واحتلت الصومال المركز الأول في الدول الأكثر فسادا، وتلتها أفغانستان وميانمار ثم العراق والسودان. وجاءت خلفها تركمانستان وأوزبكستان وتشاد وبوروندي وأنجولا.

    ويأتي مؤشر الفساد من عشر درجات، والدولة التي تحصل على عشر درجات تخلو من الفساد، أما الدولة التي تحصل على العلامة صفر فهي ستكون الأكثر فساداً.

    الصومال حصلت على 1.1 درجة بحسب مؤشر الفساد، وهي العلامة الأدنى التي تحصل عليها دولة، وأفغانستان وميانمار حلتا بعد الصومال بحصولهما على العلامة 1.4 درجة، مع ملاحظة أن ثمة قوات دولية في أفغانستان وتمارس الضغوط عليها من أجل تنفيذ مشاريع، غير أن كثيراً من التقارير الأمريكية أشارت إلى فقدان مليارات الدولارات فيها. ولم تتخلف العراق عنهما كثيراً في درجة الفساد بحسب التقرير، إذ حصلت على 1.5 درجة في المؤشر. أما السودان وتركمانستان وأوزبكستان فقد حصلت على المركز الخامس مكرر في درجة الفساد، وبلغت 1.6 درجة، وحلت تشاد خلفها بحصولها على 1.7 درجة، ثم بوروندي بحصولها على 1.8 درجة، وحلت أنجولا في المركز العاشر بحصولها على 1.9 درجة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X