إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«التنمية العقارية» يحقق أحلام 65 ألف مواطن خلال 5 أشهر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «التنمية العقارية» يحقق أحلام 65 ألف مواطن خلال 5 أشهر

    «التنمية العقارية» يحقق أحلام 65 ألف مواطن خلال 5 أشهر


    الرياض - تركي العقيل - الحياة

    تحققت أحلام 65 ألف مواطن بعدما منحهم صندوق التنمية العقارية قروضاً خلال الأشهر الخمسة الماضية، في الوقت الذي اقتربت فيه أحلام نحو عشرة آلاف مواطن آخرين من الحقيقة بعدما دعا «الصندوق» أمس جميع المواطنين الذين سبق أن صدرت الموافقة على إقراضهم ضمن الدفعة الخامسة التي تم إعلانها أخيراً، إلى مراجعة فروعه لإنهاء إجراءات قروضهم، ابتداءً من السبت المقبل.

    وكشف مصدر مطلع في «التنمية العقارية» لـ«الحياة»، عن صرف 65 ألف قرض للمواطنين خلال الأشهر الخمسة الماضية بعد الأمر الملكي بتعديل قيمة القرض من 300 ألف ريال إلى 500 ألف ريال.

    ولفت إلى أن عدد القروض ضمن الدفعة الخامسة من قروض الصندوق يبلغ 10473 قرضاً، تصل قيمتها إلى نحو 5.1 بلايين ريال.

    وكان «الصندوق» قد نشر أسماء المشمولين بالدفعة الخامسة خلال شهر رمضان الماضي، إلا أنه أوقف صرف قروضهم من دون سابق إنذار، حتى أصدر قراراً بأن مَن يثبت وجود مسكن لديه قبل تقديم طلب القرض لا يحق له الحصول على القرض، ويستبعد من قائمة من تصدر الموافقة على إقراضهم، وهذا لا يشمل المواطنين الذين قاموا بالبناء بعد التقديم على الصندوق وبإذن وموافقة مسبقة، كما لا يشمل المواطنين الذين يرغبون الشراء وفق أنظمة الصندوق وتعليماته.

    يذكر أن صندوق التنمية العقارية رفع قسطه السنوي ضمن القرار الجديد أيضاً إلى 20 ألف ريال بدلاً من 12 ألفاً؛ ما يرفع قيمة القسط الشهري من ألف ريال إلى 1667 ريالاً.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X