Announcement

Collapse
No announcement yet.

تراجع التضخم في السعودية الى 4.8 % سنويا في أغسطس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تراجع التضخم في السعودية الى 4.8 % سنويا في أغسطس

    تراجع التضخم في السعودية الى 4.8 % سنويا في أغسطس

    جدة (السعودية) (رويترز) - أفادت بيانات رسمية يوم الاربعاء أن معدل التضخم السنوي في السعودية تراجع الى 4.8 بالمئة في أغسطس اب وانخفض معدل التضخم الشهري الى النصف ليسجل 0.5 بالمئة مع انحسار ارتفاع أسعار المساكن والمواصلات.

    وقال خان زاهد كبير الاقتصاديين في الرياض كابيتال "التضخم العام ليس بالارتفاع الذي توقعناه بسبب رمضان."

    وأضاف "قد تفسر بعض العوامل ذلك. تباطؤ التضخم العالمي وانخفاض اسعار النفط الذي أدى الى تراجع تكاليف المواصلات وضبط النفس الطوعي من جانب باعة التجزئة والجملة فيما يتعلق بأسعار الغذاء."

    وأظهرت بيانات مصلحة الاحصاءات العامة أن اسعار الغذاء التي تمثل ربع تكاليف المستهلك السعودي ارتفعت 1.5 بالمئة على أساس شهري في أغسطس دون تغير عن معدلها في الشهر السابق.

    وتباطأ ارتفاع اسعار المساكن الى 0.7 بالمئة على أساس شهري من 1.6 بالمئة في يوليو تموز في حين استقرت أسعار المواصلات في أغسطس بعد ارتفاعها 0.7 بالمئة في الشهر السابق.

    وقال صندوق النقد الدولي في أغسطس انه يتعين على المملكة التي تربط سعر عملتها الريال بالدولار الامريكي أن ترقب عن كثب الضغوط التضخمية في أعقاب زيادة الانفاق الاجتماعي.

    وكان متوسط توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم في يونيو قد اشار الى تضخم عند مستوى 5.6 بالمئة في عام 2011 بانخفاض طفيف عن 5.3 بالمئة في العام الماضي
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X