Announcement

Collapse
No announcement yet.

ارتفاع الأسهم يعزز أسعار النفط

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ارتفاع الأسهم يعزز أسعار النفط

    ارتفاع الأسهم يعزز أسعار النفط



    «الاقتصادية» من الرياض والعواصم - الوكالات
    ارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي أمس، مدعوما بارتفاع أسعار الأسهم وتأخر تحميل الخام من بحر الشمال. وأثناء التعاملات ارتفع سعر مزيج برنت في عقود تشرين الثاني (نوفمبر) 78 سنتا إلى 113.07 دولار للبرميل.

    ونزل سعر الخام الأمريكي الخفيف 18 سنتا إلى 89.22 دولار للبرميل. وارتفع برنت والخام الأمريكي في عقود تشرين الثاني (نوفمبر) بنحو 2 في المائة حتى الآن في أسبوع. ويتعرض الخام في بحر الشمال لمشكلات إنتاج وتأخر تحميل منذ أيار (مايو) الماضي ما دعم سعر مزيج برنت في العقود الآجلة.

    وقالت مصادر أمس الأول إن الشحنات من بحر الشمال تعطلت بدرجة أكبر بسبب نقص في الإنتاج. ومازالت اقتصادات أغلب الدول المتقدمة ضعيفة ما يؤثر في الطلب على النفط. فارتفعت مطالبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة بشكل مفاجيء الأسبوع الماضي وتراجع نشاط المصانع في وقت سابق هذا الشهر. وينعكس الضعف الاقتصادي الآن على الطلب الأمريكي على النفط. فنزل الاستهلاك الأمريكي من الوقود في الأسابيع الأربعة الماضية بنسبة 0.9 في المائة عن مستواه قبل عام. من جهة أخرى، قال علي الترهوني وزير النفط الليبي المؤقت أمس إنه مازال من السابق لأوانه تقدير مستوى صادرات النفط الليبية التي قد تستأنف قريبا. وأضاف الترهوني ''مازلت أحاول معرفة الكميات''. وحين سئل متى يمكن استئناف الصادرات أجاب قائلا ''في غضون أيام قليلة''. وقالت شركة الخليج العربي للنفط الليبية أمس إنها تتوقع ارتفاع إنتاجها من حقل السرير النفطي الشرقي باطراد إلى 200 ألف برميل يوميا بحلول نهاية أيلول (سبتمبر) ما يمكنها من تصدير شحنة كل عشرة أيام.

    وقال عبد الجليل معيوف مدير شؤون الاعلام في الشركة ''ننتج 150 ألف برميل يوميا من 100 بئر. سنحاول الوصول إلى 200 ألف برميل يوميا بحلول نهاية الشهر''.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X