Announcement

Collapse
No announcement yet.

صفقة زين السعودية في مهب الريح

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • صفقة زين السعودية في مهب الريح

    صفقة زين السعودية في مهب الريح



    الكويت – رويترز
    قال مصدر مطلع في شركة زين الكويت اليوم إن صفقة بيع حصة الشركة والبالغة 25% في زين السعودية لتحالف يضم شركتي المملكة القابضة السعودية وبتلكو البحرينية تعيش أصعب مراحلها حاليا. وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن الصفقة بانتظار موافقة البنوك الدائنة لزين السعودية على تحويل كفالة هذه الديون من زين السعودية إلى تحالف المملكة وبتلكو.


    وذكر أن الديون المستحقة على زين السعودية والمكفولة من قبل زين الكويت تبلغ 2.5 مليار دولار وتستحق في 2013. وأكد أن "الشيء المزعج" بالنسبة للصفقة حاليا أنها تأتي في وقت يعاني فيه الاقتصاد العالمي من تباطؤ لاسيما مع تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة الأمريكية من قبل وكالة ستاندرد أند بورز والمشاكل التي تعيشها اليونان وأسبانيا وايطاليا واحتمال تأثير هذه المشاكل على اقتصادات أوروبا. وأكد أن هذه المشاكل قد تؤثر سلبا على إتمام الصفقة.


    وقال المصدر "إذا رفضت البنوك أو ألمحت أو أخطرت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أنها غير موافقة على إحالة الالتزامات من زين الكويت إلى التحالف الجديد فهذا معناه فشل الصفقة". وأكد أن موافقة البنوك على تحويل الكفالة من زين الكويت إلى التحالف الجديد "شرط أساسي.. وإذا لم تقبل (البنوك بذلك) فلا صفقة".


    وأضاف أن الاتفاق بين طرفين يكون عادة أسهل بينما دخول طرف ثالث وهو البنوك الدائنة في هذه الحالة "يعقد الأمور أكثر". وقال المصدر أن الاتفاق على تمديد الموعد النهائي للفحص النافي للجهالة إلى نهاية سبتمبر الجاري بدلا من اليوم جاء انتظارا لقرار البنوك من ناحية وحتى يستكمل تحالف المملكة وبتلكو باقي عمليات الفحص النافي للجهالة واصفا خطواتهما في هذا الاتجاه بأنها تتسم "بالبطء".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X