Announcement

Collapse
No announcement yet.

توقعات بارتفاع الطلب الصيني على الذهب 10 %

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • توقعات بارتفاع الطلب الصيني على الذهب 10 %

    توقعات بارتفاع الطلب الصيني على الذهب 10 %



    بكين - قنا:
    توقع مجلس الذهب العالمي أن يرتفع الطلب الصيني على الذهب بنحو 70 طنا أي بنسبة 10 في المائة هذا العام، إذ يقبل المستهلكون عليه كأداة تحوط للمستقبل.

    وأظهرت إحصاءات مجلس الذهب العالمي أن الصين احتاجت إلى نحو 706 أطنان من الذهب وفقا لتوقعات العام الماضي.

    وقد توقع مجلس الذهب العالمي قبل عامين أن يتضاعف الطلب الصيني على الذهب في السنوات العشر المقبلة.. وتحتل الصين حاليا المركز الثاني بعد الهند كأكبر مستهلك للذهب في العالم.

    وصرح العضو المنتدب للشرق الأقصى في مجلس الذهب العالمي على هامش المؤتمر السنوي لرابطة سوق لندن للسبائك الذهبية، بأن المستثمرين الصينيين يختارون الذهب كمستودع للثروة في ظل التقلبات الحالية في قيمة الاستثمارات التقليدية مثل الأسهم والعقارات.

    وذكر أن استهلاك الذهب في الصين والهند مثل 54 في المائة من الاستهلاك العالمي الكلي في الربع الثاني من هذا العام، موضحا أن نمو الطلب الصيني على الذهب قد يؤثر في واردات الذهب، ففي العام الماضي بلغ حجم واردات الصين من الذهب 240 طنا، وعلى الرغم من أن الصين أكبر منتج للذهب الأصلي في العالم، إلا أن الكمية لا تزال لا تلبي الطلب المحلي.

    وقال المسؤول في مجلس الذهب العالمي إن الطلب على الذهب سجل ارتفاعا هائلا في النصف الأول من هذا العام، وإن الإنتاج المحلي غير كاف لتلبية الطلب المحلي، مما يؤدي إلى الاعتماد على الواردات لسد الفجوة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X