Announcement

Collapse
No announcement yet.

الذهب يتعافى مدعومًا بتنامي الطلب وضعف الدولار

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الذهب يتعافى مدعومًا بتنامي الطلب وضعف الدولار

    الذهب يتعافى مدعومًا بتنامي الطلب وضعف الدولار



    لندن - رويترز:
    واصل الذهب مكاسبه أمس وارتفع 3 في المائة مع تنامي الطلب عقب انخفاض حاد للأسعار في الجلسة السابقة ومع تراجع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة لترتفع أسعار السلع الأولية.

    وفي أثناء التداولات ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 3 في المائة إلى 1675.80 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما ارتفع في وقت سابق لأعلى مستوى في الجلسة عند 1676.69 دولار.

    وقال صانعو السياسة في البنك المركزي الأوروبي أمس الأول: إن مسؤولي منطقة اليورو يعملون على تعظيم قدرات صندوق الإنقاذ المالي، وهو ما يعزز الآمال بأن المنطقة سيكون بمقدورها وقف أزمة الدين السيادي التي تهدد الاقتصاد العالمي.

    ودفعت تلك الأنباء الدولار للانخفاض بنسبة 0.5 في المائة أمام سلة من العملات الرئيسة، وهو ما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

    وكان سعر المعدن الأصفر للبيع الفوري صعد إلى 1.5 في المائة 1651 دولارا للأوقية (الأونصة) في بداية التعاملات بعد أن مني بخسائر بلغت 7 في المائة عندما هبط إلى أدنى مستوى له في سبعة أشهر ونصف الشهر قرب 1530 دولارا أمس الأول.

    وقفزت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 3.7 في المائة إلى 1653 دولارا للأوقية في سبيلها لتسجيل أكبر زيادة في يوم واحد منذ آذار (مارس) 2009. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى التي تعافت من مستوياتها المنخفضة التي سجلتها أمس الأول صعد سعر الفضة للبيع الفوري 6.4 في المائة إلى 31.81 دولار للأوقية قبل أن يتراجع قليلا إلى 31.46 دولار.

    وقفزت العقود الآجلة الأمريكية للفضة 6.4 في المائة إلى 31.88 دولار للأوقية متجهة نحو تسجيل أكبر زيادة ليوم واحد في شهرين ونصف الشهر. وصعد البلاتين 0.71 في المائة إلى 1566.24 دولار للأوقية، كما زاد البلاديوم 1.56 في المائة إلى 639.99 دولار للأوقية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X