إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تراجع العملة الأمريكية يرفع أسعار النفط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تراجع العملة الأمريكية يرفع أسعار النفط

    تراجع العملة الأمريكية يرفع أسعار النفط



    لندن - رويترز:
    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط أمس وزاد مزيج برنت أكثر من دولارين ليتجاوز 106 دولارات، إذ أسهمت مناقشة البنك المركزي الأوروبي لإجراءات جديدة في تخفيف القلق بشأن الديون الأوروبية.

    وقال مسؤولون إنه قد يجري زيادة حجم صندوق الإنقاذ الأوروبي مما يشير إلى أن البنك المركزي الأوروبي مستعد للتحرك للحيلولة دون حدوث انهيار في اليونان والتصدي لأزمة تهدد بإخراج الانتعاش الاقتصادي العالمي عن مساره.

    وانتعش النفط مع السلع الأولية الأخرى بينما قفزت أسواق الأسهم ونزل الدولار. وصعد برنت إلى 106.19 دولار للبرميل أمس بعدما كان قد نزل خلال معاملات أمس الأول إلى 101.66 دولار.

    وأثناء التعاملات ارتفع مزيج برنت 1.86 دولار إلى 105.80 دولار للبرميل بينما صعد الخام الأمريكي 2.44 دولار إلى 82.68 دولار للبرميل.

    ويتعافى برنت والخام الأمريكي من أدنى مستوياتهما في سبعة أسابيع التي سجلاها الأسبوع الماضي حين تكبد برنت خسائر أسبوعية تزيد على 7 في المائة بينما تراجع الخام الأمريكي 9 في المائة.

    وقال فيكتور ساي المحلل في انفورما جلوبال ماركتس في سنغافورة: "لا يزال اتضاح خطة منطقة اليورو مهما. تتأرجح أسعار الخام صعودا وهبوطا حسب التعليقات التي تصدر من أوروبا. استفادت السلع الأولية أيضا من ضعف الدولار وتغطية مراكز مدينة إثر موجة البيع الأخيرة".

    على صعيد ذي صلة ذكر هانز نيكامب نائب رئيس شركة شل أمس أن إنتاج حقل نفط (مجنون) العراقي يبلغ نحو 75 ألف برميل يوميا من الخام حاليا. وأضافت الشركة أن الحقل كان ينتج 65 ألف برميل في تموز (يوليو).

    وفازت "رويال داتش شل" و"بتروناس" بعقد في 2009 لتطوير حقل (مجنون). وحجم الإنتاج المستهدف من الحقل في نهاية المطاف هو 1.8 مليون برميل يوميا.

    وقال نيكامب في مؤتمر لصناعة الطاقة في العراق يعقد في إسطنبول "الإنتاج يبلغ نحو 75 ألف برميل يوميا".

    وفي المؤتمر نفسه قال بول دوبتز نائب رئيس "إكسون موبيل" إن متوسط إنتاج المرحلة الأولى من حقل غرب القرنة يبلغ 350 ألف برميل يوميا في المتوسط.

    ووقع العراق سلسلة عقود مع شركات نفط عالمية بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 12 مليون برميل بحلول عام 2017.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X