إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صادرات الصين تقفز في أغسطس 24.5 %

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صادرات الصين تقفز في أغسطس 24.5 %

    صادرات الصين تقفز في أغسطس 24.5 %



    بكين ـ الوكالات
    أفادت بيانات صادرة عن المصلحة العامة للجمارك الصينية بأن قيمة صادرات الصين بلغت 173.31 مليار دولار في آب (أغسطس) الماضي بزيادة نسبتها 24.5 في المائة، مقارنة بنفس الشهر العام الماضي 2010.

    وبلغت قيمة الواردات والصادرات الصينية مليارين و53ر352 مليون دولار في الأشهر كانون الثاني (يناير) حتى آب (أغسطس) من هذا العام، بزيادة نسبتها 25.4 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ومنها مليار و222.63 مليون دولار للصادرات بزيادة 23.6 في المائة، ومليار و129.9 مليون دولار للواردات بزيادة 27.5 في المائة، في حين بلغ الفائض التجاري 92.73 مليار دولار بانخفاض نسبته 10 في المائة.

    من جهة أخرى، ذكرت وزارة الأرض والموارد الصينية أن ''الصين أطلقت عملية للتنظيم الأفضل لإنتاج معادن التربة النادرة الخفيفة في إطار جهودها لكبح جماح الاستغلال غير القانوني لتلك التربة''. وأضافت أن حكومات المناطق الثلاث الأكثر إنتاجا لهذه المعادن سوف تتعاون معا في جهودها لقمع هذه الأنشطة وهي مدن ''باوتو في إقليم منغوليا الداخلية بالشمال وجينجينج في محافظة شاندونج في الشرق وليانجزو في محافظة سيتشوان في الجنوب الغربي''.

    ونوهت بأن العملية تستهدف تنمية حماية موارد التربة النادرة والتطوير الرشيد ومزيدا من التنظيم لعملية الإنتاج. وستسعى هذه الحكومات المحلية الثلاث أيضا لاستكشاف احتياطيات استراتيجية لهذه الموارد وإنشاء مراكز تجارية لها. وتأتي هذه الخطوة بعد أن كانت الصين قد أصدرت قواعد لإحكام تنظيم استغلال موارد التربة النادرة الثقيلة والمتوسطة في خمس مقاطعات بالجنوب العام الماضي.

    وتنتج الصين أكثر من 90 في المائة من معادن التربة النادرة في العالم رغم أن احتياطياتها منها تشكل ثلث الاحتياطي العالمي والتي تستخدم معادن هذه التربة في صناعات عالية التقدم والتعقيد مثل الصواريخ وتوربينات مولدات الطاقة من الرياح والهواتف المحمولة وبطاريات السيارات الكهربائية وغيرها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X