Announcement

Collapse
No announcement yet.

النفط يتراجع متأثرا بتوقعات «جولدمان ساكس»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • النفط يتراجع متأثرا بتوقعات «جولدمان ساكس»

    النفط يتراجع متأثرا بتوقعات «جولدمان ساكس»



    "الاقتصادية" من الرياض ورويترز:
    انخفضت العقود الآجلة لخام برنت عن 101 دولار أمس تحت وطأة مخاوف متنامية من أن تخلفا يونانيا محتملا عن سداد ديون قد يتفشي أثره في أنحاء النظام المصرفي ويهدد الاقتصاد العالمي.

    وخفض "جولدمان ساكس" توقعاته لسعر خام برنت في 2012 إلى 120 دولارا للبرميل من 130 دولارا للبرميل لينضم إلى حشد متنام من المحللين الذين يراهنون على انخفاض السعر. وقد يتعرض برنت لمزيد من الضغوط في ظل احتمال استئناف إنتاج النفط الليبي أسرع من المتوقع.

    وقال محللو جولدمان ساكس: "تواصل السوق التركيز على مخاطر ركود اقتصادي جديد توقد شرارته الضغوط التي يتعرض لها النظام المالي والمصرفي الأوروبي"، مشيرين إلى أن الضغوط المالية في أوروبا ستظل تعوق نمو الاقتصاد والطلب على النفط في العام القادم.

    ويساور الأسواق القلق بشأن قدرة اليونان على تفادي التخلف عن السداد بعد إقرار أثينا بعدم تحقيق مستويات مستهدفة لعجز الميزانية. وقال توني نونان مدير المخاطر لدى ميتسوبيشي كورب في طوكيو "أعتقد أن الخوف يتنامى لدى مزيد من الناس". وتابع "هناك قلق بشأن حدوث أزمة مالية مصغرة. إذا لم يتصرفوا بشكل مناسب فإن هذا سيؤدي إلى انهيار بعض البنوك في أوروبا وسيحدث انهيار متتابع"، في إشارة إلى جهود القادة الأوروبيين لحل الأزمة المالية اليونانية.

    وتراجع سعر خام برنت تسليم تشرين الثاني (نوفمبر) 73 سنتا إلى 100.98 دولار للبرميل بعد أن لامس مستوى منخفضا للمعاملات عندما سجل 100.42 دولار مقتربا بدرجة كبيرة من أدنى مستوى في ثمانية أسابيع. وتراجع الخام الأمريكي 1.22 دولار إلى 76.39 دولار للبرميل بعدما هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 75.92 دولار.

    ومن جهة أخرى، قال مندوب الكويت في منظمة أوبك أمس إن إنتاج النفط الكويتي ارتفع إلى 2.87 مليون برميل يوميا في أيلول (سبتمبر) من 2.8 مليون برميل يوميا في آب (أغسطس) نتيجة لزيادة طلب السوق. وقال المندوب "ما دام هناك طلب من السوق ستكون هناك زيادة .. لهذا سجلنا زيادة بنحو 100 ألف برميل يوميا في أيلول (سبتمبر)". ومن ناحيتها، قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أمس إنها رفعت بأثر رجعي سعر البيع الرسمي لشحنات أيلول (سبتمبر) من خامها القياسي مربان 1.85 دولار للبرميل إلى 110.90 دولار. وكان سعر البيع الرسمي لشحنات آب (أغسطس) من خام مربان 109.05 دولار للبرميل. وحددت أدنوك سعر البيع الرسمي لشحنات أيلول (سبتمبر) من خام زاكوم العلوي عند 110.60 دولار ومن خام أم شيف عند 110.15 دولار ومن خام زاكوم العلوي عند 107.25 دولار للبرميل.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X