Announcement

Collapse
No announcement yet.

تفسير مقتضى عدم التطبيق في الصندوق العقاري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تفسير مقتضى عدم التطبيق في الصندوق العقاري

    تفسير مقتضى عدم التطبيق في الصندوق العقاري


    الاقتصادية

    تابعت باهتمام مقالكم المتميز في جريدة ''الاقتصادية'' الإثنين 5/11/1432هـ الموافق 3/10/2011م بعنوان ''هل خالف صندوق التنمية البشرية الأمر الملكي'' هذا المقال الذي يعكس مدى حرصكم واهتمامكم بهذا المجال المهم الذي يطول شريحة كبيرة من المواطنين.. ورغبة في توضيح الصورة حيال ما ورد في عنوان ومضمون المقال... أرجو الإحاطة بالآتي:

    1- صدر الأمر الملكي الكريم رقم (أ/121) في تاريخ 2/7/1432هـ القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية المزمنة للحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

    2- نص الأمر الملكي الكريم على زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين في المدارس الأهلية بوضع حد أدنى للرواتب ''5000 ريال'' مضافا إليها بدل نقل ''600 ريال'' عن طريق مساهمة صندوق تنمية الموارد البشرية بـ 50 في المائة من الرواتب لمدة 5 سنوات.. ويبدأ التنفيذ بعد تعديل المادة (6) وتحصيل الصندوق للرسوم المشار إليها.

    3- ربط الأمر الملكي المشار إليه أعلاه تنفيذ ما ورد في الفقرة (2) بزيادة مداخيل صندوق تنمية الموارد البشرية من زيادة الرسوم على العمالة الأجنبية، حيث صدر في ذات الأمر الملكي رقم (أ/121) في المادة (6) الأمر التالي (اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على زيادة تكلفة العمالة الوافدة من خلال رفع تكاليف إصدار وتجديد الرخص للعمالة الوافدة وأي أدوات مناسبة أخرى لتعزيز موارد الصندوق مما يمكنه من دعم برامج السعودة في القطاعات المختلفة).

    وحيث إن ما ورد في الفقرة (6) لم يتحقق حتى الآن.. فإن هذا يفسر عدم تطبيق الصندوق لمقتضى ما ورد في الفقرة (2) خاصة أن زيادة الرواتب إلى الحد المشار إليه أعلاه يتطلب مبالغ مالية طائلة..

    آمل أن يكون في ذلك إيضاح واف لما أثير في مقالكم الرائع مؤكدين حرص وزارة العمل على تهيئة البيئة الملائمة لعنصر العمل السعودي بما في ذلك الحصول على رواتب مجزية تؤمن له الاستقرار المالي والوظيفي.


    إبراهيم آل معيقل

    المدير العام

    لصندوق تنمية الموارد البشرية

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X