إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

42 % نمواً في أرباح "دبي القابضة للعمليات التجارية" خلال 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 42 % نمواً في أرباح "دبي القابضة للعمليات التجارية" خلال 2014

    دبي (الإمارات) / محمد إبراهيم / الأناضول -

    ارتفعت أرباح شركة "دبي القابضة للعمليات التجارية"، خلال عام 2014 بنسبة 42% لتصل إلي 4.7 مليار درهم (1.27 مليار دولار)، مقارنة بـ3.3 مليار درهم (898 مليون دولار) في 2013.

    وقالت مجموعة "دبي القابضة"، وهي الذراع الاستثمارية لحاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في بيان حصلت وكالة الأناضول علي نسخة منه اليوم الأحد، أن إجمالي إيرادات شركة "دبى القابضة للعمليات التجارية" وهى الشركة التابعة لها والمتخصصة فى الأعمال التجارية، ارتفع بنسبة 13% في 2014 مقارنة بالعام السابق عليه ليصل إلى 13.2 مليار درهم.

    وأشار البيان إلى أن تقديرات إجمالي الأصول لدى شركة "دبي القابضة للعمليات التجارية"، يصل إلى 130 مليار درهم. وقال محمد عبدالله القرقاوي رئيس شركة "دبي القابضة" في البيان الصادر عن الشركة إن النتائج التي حققتها دبى القابضة للعمليات التجارية هي الأعلى منذ التأسيس قبل 10 سنوات، مضيفاً أن استراتيجية المجموعة خلال السنوات القادمة ستركز على ضمان الاستمرار في تحقيق عوائد مستدامة، والاستثمار في الابتكار، وتطوير قطاعات استراتيجية جديدة.

    وقال أحمد بن بيات الرئيس التنفيذي لدبي القابضة، إن شركة دبى القابضة للأعمال التجارية، شهدت خلال السنوات السابقة أداء تشغيليا قويا أدى لانتظام في التدفقات النقدية وتحقيق أرباح إيجابية، كما أن الالتزامات المالية شهدت توازنا كبيرا خلال السنوات السابقة واختتمت العام الماضي بمستويات صحية من السيولة النقدية، والتي وصلت إلى 4.9 مليار درهم.

    وأضاف بن بيات: "البنى التحتية السكنية والتجارية للمجموعة، حققت أداء منتظما وقويا خلال الفترة الماضية حيث بلغت نسبة الإشغال في محفظة العقارات السكنية 99% ، وبلغ حجم المحفظة التجارية أكثر من 2.8 مليون قدم مربع". وكانت دبي القابضة من بين الكيانات شبه الحكومية التي اقترضت بكثافة من البنوك لتمويل عملياتها ومواصلة النمو وعمليات الاستحواذ خلال سنوات الطفرة العقارية في الإمارة بين عامي 2006 و2008، وتضررت بشدة عند حدوث الأزمة المالية العالمية فى 2009، والتي أدت إلى انخفاض أسعار العقارات بحدة في دبى. وتوصلت مجموعة دبي العالمية، التابعة لدبى القابضة، إلى اتفاق نهائي مع الدائنين في يناير من العام الماضي لإعادة هيكلة ديونها البالغة عشرة مليارات دولار.

    وتدير دبي القابضة، التي تأسست في عام 2004، محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 116 مليار درهم، وتركز على القطاعات غير النفطية، بما في ذلك قطاعات السياحة والضيافة والإعلام والعقارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والخدمات المالية. وتضم محفظة "دبي القابضة للأعمال التجارية" عدداً من الشركات بما فيها "مجموعة جميرا"، والتي تمتلك وتدير 22 فندق ومنتجع سياحي في 11 وجهة في عشرة دول حول العالم، وكذلك "مجموعة دبي للعقارات"، إحدى أبرز المساهمين في نهضة الحركة العمرانية في دبي بأكثر من 54 ناطحة سحاب تابعة لها، و"تيكوم للاستثمارات"، التي تدير 11 مجمعا للأعمال في الإمارة، و"الإمارات الدولية للاتصالات"، التي تمتلك حصة كبرى في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

    الدولار = 3.67 درهم إماراتى
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X