إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سهم "بدجت" السعودية يربح 223% في أول يوم تداول له بالسوق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سهم "بدجت" السعودية يربح 223% في أول يوم تداول له بالسوق

    استحوذ على أكثر من 20% من قيمة تداولات السوق
    سهم "بدجت" السعودية يربح 223% في أول يوم تداول له بالسوق



    حقق سهم الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت" السعودية مكاسب قوية بلغت نسبتها نحو 223.08%، في أول يوم تداول له بسوق الأسهم السعودية السبت 1-9-2007، ليغلق على سعر 166ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال)، مقارنة مع سعر الاكتتاب البالغ 52 ريالا للسهم الواحد، في ظل تداولات شديدة النشاط.

    على جانب حركة السهم فقد افتتحت الجلسة على سعر 250 ريالا، فيما سجل أعلى سعر له عند 255 ريال، وكان مستوى 162.25 ريال هو أدنى قيمة سجلها السهم خلال الجلسة.


    شراء حصص


    أتمنى أن لا تصبح بدجت بسبب قلة عدد أسهمها كبقية الشركات التي أدرجت هذا العام وشهدت مضاربات محمومة دفعتها للإغلاق على النسب القصوى في أول أيام التداول
    فواز دانش

    استحوذت تعاملات السهم على نحو 20.2% من إجمالي قيمة التداولات للسوق، بما يعادل 2.469 مليار ريال، فيما كان نصيبه من كمية التداول الإجمالية حوالي 6.1%، تعادل حوالي 13.3 مليون سهم، تعادل نحو 2.5 مثل الكمية التي طرحتها الشركة في الاكتتاب العام والبالغة 5.49 مليون سهم.

    من جانبه قال رئيس الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت" فواز دانش إن الشركة تعتزم شراء حصص في شركات منافسة والاستحواذ على أسهم هذه الشركات داخل المملكة وخارجها، معتبرا أن نتائج الشركة المالية على مدى الـ30 عاما الماضية تمثل حافزا لتحقيق أرباح مجزية خلال الفترة المقبلة.

    وأشار في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم، إلى أن أرباح الشركة خلال العام الماضي بلغت 60 مليون ريال، موضحا أن الشركة تعتزم التوسع في أنشطتها في المستقبل.

    وحذر دانش في الوقت نفسه من تحول الشركة إلى مضاربة في أول يوم لإدراجها في السوق اليوم، مطالبا المستثمرين في سوق الأسهم بالتعامل مع الشركة باعتبارها فرصة للاستثمار على المدى المتوسط والطويل، وعدم تحويلها ضمن شركات المضاربة اليومية.

    وطالب المتداولين بالاستثمار، وتحقيق الأرباح المجزية، وقال "أتمنى أن لا تصبح بدجت بسبب قلة عدد أسهمها كبقية الشركات التي أدرجت هذا العام وشهدت مضاربات محمومة دفعتها للإغلاق على النسب القصوى في أول أيام التداول".


    زيادة رأس المال

    وكشف دانش عن دراسات جاهزة أعدتها الشركة حيال زيادة رأس المال في المستقبل، متمنيا في الوقت ذاته ألا تصبح سمة الشركة بين المتداولين باعتبارها شركة مضاربة بسبب قلة عدد أسهمها.

    وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على طرح 5.49 مليون سهم في الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" بسعر 52 ريالا، تمثل 30% من إجمالي الأسهم القائمة للشركة البالغ رأسمالها 183 مليون ريال، مقسمة إلى 18.3 مليون سهم.

    يذكر أنه كانت الحصيلة الإجمالية للاكتتاب في أسهم "بدجت" قد بلغت نحو 895 مليون ريال، وهو يمثل تغطية بنسبة 1046% للأسهم المطروحة للأفراد، البالغ عددها 5.490 مليون سهم، تمثل 30% من رأسمال الشركة.

يعمل...
X