إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية: تشكيل لجنة خاصة لبحث ارتفاع الأسعار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية: تشكيل لجنة خاصة لبحث ارتفاع الأسعار

    السعودية: تشكيل لجنة خاصة لبحث ارتفاع الأسعار

    قرر مجلس الشورى السعودي اليوم الأحد تكوين لجنة خاصة برئاسة معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور عبد الرحمن البراك؛ للبحث في موضوع ارتفاع الأسعار، وأكد رئيس المجلس الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد أن مجلس الشورى بحكم موقعه ومهامه ومسؤولياته مهتم بما يحدث في البلاد ويسعى للإسهام بأدوار فاعلة ومؤثرة.
    وأوضح بن حميد أن المجلس يشعر بحالة ارتفاع أسعار عدد من السلع الاستهلاكية والأساسية، مما جعل المواطن والمقيم على حد سواء يعاني، كما أن ارتفاع الأسعار قد أسهم في المضاعفة من حجم أعباء المعيشة وتكاليفها ووضع عامة المواطنين والمقيمين في ظروف صعبة.
    وأضاف رئيس مجلس الشورى أنه على الرغم من مبادرة العاهل السعودي بزيادة الرواتب بواقع 15 بالمائة لموظفي الدولة، وتخفيضه لأسعار الوقود قد خففت من آثار تلك الزيادة في الأسعار، إلا أن موجة الغلاء زادت حدتها خلال الأشهر الماضية ، إذ تشير بيانات مصلحة الإحصاءات العامة إلى أن الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة خلال شهر يوليو 2007 م مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي قد ارتفع بنسبة 3.8 بالمائة .
    وتناول الدكتور بن حميد في كلمته التي استهل بها المجلس أعماله بعد أجازته نفوق الإبل التي احتلت حيزاً من اهتمام الشأن العام الداخلي، إذ شكلت عبئاً أثقل كاهل شريحة عريضة من المواطنين، مبدياً حرص مجلس الشورى على الإسهام في مواجهة هذا النفوق من خلال دراسة أسبابها والحلول المقترحة لعلاجها .
    مؤكداً معاليه سعي المجلس لأن يكون في طليعة المؤسسات الرقابية التي تسهم بشكل فاعل ومؤثر في رفع مستوى الأداء لكافة قطاعات الدولة وأجهزتها ومؤسساتها وملامسة هموم المواطن والتعاطي معها في سرعة وإيجابية ليظهر بالشكل الذي يواكب التطلعات المأمولة منه .

يعمل...
X