إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكويت تسمح للدينار بالارتفاع لأعلى مستوى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكويت تسمح للدينار بالارتفاع لأعلى مستوى

    الكويت تسمح للدينار بالارتفاع لأعلى مستوى





    سمح بنك الكويت المركزي للدينار بالارتفاع أمس إلى أعلى مستوياته منذ عام 1988 بعدما تراجع الدولار إلى أدنى سعر في 15 عاماً مقابل عملات رئيسية لانخفاض العمالة في الولايات المتحدة.


    وقال البنك المركزي انه سيجري تداول الدينار حول سعر أساسي يبلغ 28090 ,0 مقابل الدولار مقارنة مع 28120 ,0. وتصل تلك الزيادة البالغة 11, 0 في المئة بالدينار إلى أعلى مستوى له منذ ديسمبر 1988. وكانت الكويت سمحت يوم الخميس بأكبر زيادة في سعر صرف الدينار مقابل الدولار في أكثر من خمسة أسابيع.


    وارتفعت عملة رابع أكبر بلد مصدر للنفط في الشرق الأوسط بنسبة 93 ,2 % منذ 19 مايو أي قبل يوم من تخلي البنك المركزي عن ربطها بالدولار الأخذ في الضعف والتحول إلى سلة عملات. وترفض الكويت الكشف عن هيكل السلة.


    وباع المتعاملون الدولار يوم الجمعة بعد أن قالت الحكومة إن الاقتصاد الأميركي فقد أربعة آلاف وظيفة الشهر الماضي في أول انكماش للعمالة منذ أغسطس 2003. كما عدلت بالخفض تقديرها لزيادتي عدد الوظائف في يونيو ويوليو.


    وبنهاية معاملات نيويورك كان الدولار قد تراجع بنحو 57,0 في المئة مقابل اليورو وبنسبة 64 ,1 في المئة أمام الين الياباني.


    ويقول البنك المركزي الكويتي إن انخفاض الدولار في الأسواق العالمية يسهم في ارتفاع التضخم ويزيد من تكلفة بعض الواردات. وهبطت العملة الأميركية إلى مستوى قياسي في يوليو مقابل اليورو الذي تسدد به الكويت قيمة ما يزيد على ثلث وارداتها. وكان محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح قال في 29 يوليو إن سلة العملات تتيح للبنك المرونة في متابعة تحركات أسواق الصرف الأجنبي العالمية.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X