إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شركة مساهمة عقارية برأسمال يبلغ 1.2 بليون ريال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شركة مساهمة عقارية برأسمال يبلغ 1.2 بليون ريال

    شركة مساهمة عقارية برأسمال يبلغ 1.2 بليون ريال



    وافق وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، أمس، على الترخيص بتأسيس شركة موطن العقارية (مساهمة مقفلة) برأسمال 1.10 بليون ريال، مقسم إلى 110 ملايين سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات.

    وقال بيان لوزارة التجارة إن المؤسسين اكتتبوا بكامل أسهم الشركة، ودفعوا 275 مليون ريال، تمثل 25 في المئة من رأس المال، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
    وتتمثل أغراض الشركة في شراء الأراضي لإقامة المباني والوحدات السكنية والتجارية والصناعية والمستـــودعات وتطـــويــرها وتقسيمها وبيعها بالنقد والتقسيط أو تأجيرها للغير والاستئجار من الغير لجميع الأراضي والعقارات، وإدارة وصيانة وتطوير العقارات، وتملك وإقامة وإدارة وتشغيل المراكز الترفيهية والسياحية أو تأجيرها.

    كما تقوم الشركة بأنشطة أخرى، منها تملك وإقامة وإدارة وتطوير وتشغيل المدن والمشاريع الصناعية، إضافة الى تملك المصانع وبنائها وشراء ما هو قائم منها وتأجيرها للغير، وإقامة وإدارة الفنادق والمنتجعات، وتجارة الجملة والتجزئة في مواد البناء والأدوات الصحية والأدوات والأجهزة الكهربائية، وإقامة وتجهيز وإدارة وصيانة وتشغيل المنشآت الرياضية، وأعمال المقاولات العامة للمباني والإنشاءات العامة والطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق.

    وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية، تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
    وقالت الوزارة إنه لا يجوز تداول أسهم الشركة إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية، ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من تسعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة 3 سنوات، واستثناءً من ذلك تعين الجمعية التأسيسية أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات.

    وأكدت الوزارة أن الموافقة على تأسيس هذه الشركة يأتي في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X