إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نريد أن نتطور......ولكن!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نريد أن نتطور......ولكن!

    الجميع يعلم أن الحكومة السعودية بدأت بتشجيع الاستثمار وتعتبر خطوه رائعة من أجل نمو الأقتصاد السعودي.
    ولكن يعتبر الموظف السعودي من أقل الموظفين إخلاصآ لعملة مهما كانت الأعذار سواء من قلة الرواتب أو عدم التشجيع أو حتى عدم الحصول على المرتبة الوظيفية المستحقة من علاوات وغيرها.
    فهذا أولآ وأخيرآ مهمة (أمانة) وظيفية أوكلت له ولابد منه أن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب من هذه المهمة (الأمانة).
    إذا أردنا أن نتطور:
    يجب أن تكون هناك قرارات حاسمة بحق الموظفين دون التفريق بين موظف وموظف.
    لاأريد أن أطرح الكثير عن التعقيدات والروتين الذي يمله المراجع من طلبات الموظف.
    أريد أن أذكر لكم موقف قصير بخصوص تشجيع الأستثمار في السعودية.
    لدينا تجاراتنا سواء في الصين ودبي والسعودية ولدينا بضائع نستوردها من الصين ومن دبي وتأتي البضائع المستوردة من الصين عن طريق الميناء الجاف في الرياض......ولكن متى تخرج من الميناء؟
    بعد أن يتخبط التاجر بين القرارات الغير محسوبة من قبل الجمارك ومن قبل المزاجية من بعض موظفين الجمارك. يضطر التجار الى دفع بعض المال سواء كان رشوه أو إكرامية أو قيمة أرضيات بعد أن مكثت بضاعته فترة في الجمارك. لدينا بضاعة في الميناء الجاف مكثت أكثرمن اسبوعين ومن اشكالية الى إشكالية وفي الأخير بعد الخضوع الى طلباتهم والتوقيع على تعهدات استخرجنا الكرت الذي يمكنك من خلالة أستلام البضاعة عن طريق حاوية كبيرة (كونتينر) ولكن للأسف بعد تحميل البضاعة في تلك الحاوية (الكونتينر)وبعد أن أغلقنا أبوابها أسعدادآ للإفراج عنها فوجئنا بأن الموظف المختص (المحترم والأمين والغيور على أقتصاد البلد) في أقفال الأبواب عن طريق ماده تسمى الرصاص (تعتبر علاقة الملابس أمتن وأفضل من تلك الماده) غير موجود وبما أنه غير موجود سيتم تعطيل كافة البضائع لمدة يومين الى أن يأتي سعادة الموظف المحترم.
    للأسف هذه نقطة في بحر من المشاكل التي تواجهنا كاتجار ومستثمرين.
    للأسف الموظف غير مبالي في تعطيل أقتصاد هذا البلد الذي يتمناه أي مستثمر أن تكون تجارتة في تلك البلد.
يعمل...
X