Announcement

Collapse
No announcement yet.

النفط يقفز نحو 11 % بعد خفض الامدادات السعودية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • النفط يقفز نحو 11 % بعد خفض الامدادات السعودية

    النفط يقفز نحو 11 % بعد خفض الامدادات السعودية



    نيويورك (رويترز) - ارتفعت أسعار للعقود الآجلة للنفط الخام زهاء 11 في المئة يوم الثلاثاء مدعومة بعلامات على أن السعودية أجرت تخفيضات كبيرة في امداداتها من النفط الخام ومع انتعاش أسواق الاسهم العالمية.

    وقال مصدر ان السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم خفضت الصادرات نحو 900 ألف برميل يوميا عن الذروة التي بلغتها في أغسطس اب الماضي. وتترقب الاسواق يوم الثلاثاء انتخابات الرئاسة الامريكية.

    وكانت أسعار النفط انخفضت بشدة من مستواها القياسي الذي تجاوز 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز مع امتداد أثر الازمة الائتمانية الى الاقتصاد الحقيقي وتراجع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم ودول أخرى كبرى.

    وارتفع الخام الامريكي الخفيف للعقود الاجلة لتسليم ديسمبر كانون الاول 7.43 دولار الى 71.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 1724 بتوقيت جرينتش في أعقاب هبوطه نحو أربعة دولارات في الجلسة السابقة. وشهد أكتوبر تشرين الاول الماضي أكبر هبوط شهري لاسعار النفط. وفي وقت سابق من تعاملات يوم الثلاثاء هبط النفط الى 62.25 دولار.

    وزاد سعر العقود الاجلة لخام القياس الاوروبي مزيج برنت 7.16 دولار الى 67.64 دولار للبرميل. وفي وقت سابق اليوم انخفض مزيج برنت الى 58.38 دولار مُسجلا أدنى مستوى منذ 20 شهرا.

    ويوم الاثنين صدرت سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة التي أشارت الى ضعف الطلب على النفط مما دفع الاسعار للتراجع وطغى على أي بوادر على خفض الانتاج السعودي بما يتفق مع قرار منظمة أوبك الشهر الماضي.

    وأوضحت بيانات أن مبيعات السيارات الامريكية انخفضت 32 في المئة في أكتوبر تشرين الاول لتصل الى مستويات لم تبلغها منذ نحو ربع قرن.

    وقالت مصادر بصناعة النفط يوم الثلاثاء ان السعودية خفضت امداداتها النفطية لبعض كبار المشترين على أن يسري الخفض على الفور.

    وقال مسؤول كبير بشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) يوم الثلاثاء ان انتاج الامارات من النفط انخفض بما يتفق مع قرار منظمة أوبك الشهر الماضي وبفعل عمليات صيانة لحقول بحرية ليصل الى نحو 2.3 مليون برميل يوميا من حوالي 2.5 مليون برميل في اليوم.

    وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال وزير النفط القطري عبد الله العطية لرويترز ان قطر خفضت صادراتها من النفط الخام الى اسيا بمقدار 40 ألف برميل يوميا ابتداء من الشهر الحالي تماشيا مع اتفاق منظمة اوبك لخفض الانتاج بنسبة 5 في المئة.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X