Announcement

Collapse
No announcement yet.

شراكة بين «الخطوط السعودية» و«الاتصالات»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • شراكة بين «الخطوط السعودية» و«الاتصالات»

    الملحم استبعد تأثر «الناقل الوطني» بالأزمة المالية العالمية ... شراكة بين «الخطوط السعودية» و«الاتصالات»


    الرياض - فهد الموركي - الحياة


    وقّعت مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية وشركة الاتصالات السعودية أمس اتفاق تعاون، يهدف إلى إجراء الدراسات وتبادل المعلومات اللازمة لإقامة علاقة تجارية وثيقة بينهما.

    وقّع الاتفاق المدير العام للخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، ورئيس شركة الاتصالات المهندس سعود الدويش، وبموجب الاتفاق سيدخل الطرفان في مفاوضات ودراسات وتبادل معلومات، بهدف إقامة علاقات تجارية وثيقة بينهما، لتزويد عملاء كل من الشركة والمؤسسة بخدمات الاتصالات والطيران، التي يحتاجها كل طرف من الآخر، إضافة إلى مساعدته في تطوير نشاطاته لخدمة عملائه.

    وأوضح الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، أن الاتفاق يمثل شراكة استراتيجية بين «الخطوط» و«الاتصالات»، مشيراً الى أن استحواذ شركة الاتصالات على شركات في بلدان مثل تركيا واندونيسيا مهم بالنسبة للخطوط السعودية، وسيحقق الاتفاق فوائد مهمة للطرفين، إضافة إلى تقديم صورة رائعة للقطاع الخاص في المملكة على العمل معاً في تقديم خدماته للمواطنين في منافذ البيع للطرفين.

    وأضاف أن الوقت الذي يقضيه المسافر على متن الخطوط السعودية كبير، يمكن الاستفادة منه في البيع والإعلان عن طريق عملاء الاتصالات السعودية، الذين يسافرون على متن الخطوط السعودية.

    وأشار إلى أن الخطوط السعودية يوجد لديها تسعة ملايين راكب في السعودية سنوياً، ما يؤكد عدم تأثرها بالأزمة المالية العالمية، إضافة إلى قوة اقتصاد المملكة وحصتها الكبيرة من الحجاج والمعتمرين.

    وأشار إلى أن الخطوط السعودية قامت بخطة استراتيجية في بناء اسطول جديد وتحديث اسطولها القديم، «إذ حصلنا على موافقة مجلس إدارة الخطوط السعودية على شراء 70 طائرة جديدة، سيبدأ وصولها مع بداية الربع الرابع من 2009 بمعدل تسع طائرات، وفي 2010 سنتسلم 21 طائرة، وسيكتمل هذا الاسطول عام 2014». وأوضح أن الخطوط السعودية اشترت أجهزة لتدريب الطيارين السعوديين على هذه الطائرات الجديدة، كما تسعى إلى استئجار طائرات بصفة موقتة ستستخدم في موسمي العمرة والحج.

    واستبعد سعي الخطوط السعودية الى الاستحواذ على شركات طيران، وأكد أن التركيز منصب على تحديث اسطول المؤسسة.

    من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش، أن الاتفاق يعكس الخطط الاستراتيجية بين الطرفين وتوفير الخدمات للعملاء للحصول على خدمات الاتصالات والطيران معاً، والمساعدة في تقديم الخدمات في مجال الإعلان والتجارة، وأي مجالات اخرى تخدم العملاء.

    وأضاف الدويش انه سيتم في إطار هذه الشراكة تقديم الخدمات في مكاتب الطرفين، سواء داخليا أو خارجياً، وعرض وبيع الخدمات والتجوال الحصري على متن الخطوط السعودية لعملاء الاتصالات، إلى جانب تقديم الإعلانات والبرامج التسويقية لخدمات شركة الاتصالات السعودية، سواء داخلياً او خارجياً.

    ويشدد الاتفاق على تعزيز العلاقة بين الطرفين في ما يتعلق بتقديم الخدمات والتعاون الاستراتيجي الحصري، من خلال عدد من البنود المقترحة أهمها: التعريف بالخدمات المقدمة من شركتي الاتصالات والخطوط السعودية في مكاتب الطرفين داخل وخارج المملكة، وعرض وبيع بطاقات الجوال المفوتر والمسبق الدفع، وبطاقات الشحن للبطاقات مسبقة الدفع، علاوة على حصرية خدمات التجوال على متن طائرات الخطوط السعودية لشركة الاتصالات
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X