إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بولندا تعرض على سعوديين فرص استثمار في 200 شركة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بولندا تعرض على سعوديين فرص استثمار في 200 شركة

    بولندا تعرض على سعوديين فرص استثمار في 200 شركة


    الرياض - زياد الزيادي - الحياة


    دعا وزير الخزانة البولندي، الكسندر جيرد، رجال الأعمال السعوديين إلى الاستثمار في بلاده وتعزيز مشاركة الشركات السعودية في الاقتصاد البولندي وإنشاء مشاريع مشتركة، مشيراً إلى أن بلاده توفر التسهيلات لزيادة الاستثمارات العربية والخليجية، خصوصاً السعودية، عارضاً فرصاً استثمارية في 200 شركة بولندية مدرجة في برنامج الخصخصة.

    ونفى خلال لقاء استضافته «الغرفة التجارية الصناعية في الرياض» أن تكون زيارته، الى السعودية نتيجة لأزمة المال العالمية التي تجتازها بلاده، وأكد أنه يزورها لعرض برنامج الخصخصة وما يتضمنه من مشاريع وفرص استثمار لرجال الأعمال السعوديين، لا سيما أن العام المقبل سيشهد خصخصة لقطاع الكيماويات بكامله. وأضاف ان بولندا تخطط كذلك لخصخصة قطاع الكهرباء ومعظم القطاعات الاقتصادية المهمة، مثل الخطوط الجوية وقطاع صناعة السفن.

    وأوضح ان معدل النمو في بولندا ترواح بين 6 و7 في المئة خلال السنوات السابقة. وشدد على أن القطاع المصرفي فيها لا يعاني أزمات ولا يواجه صعوبات، لكنه أشار إلى وجود مصرفين يمران بأزمة مالية محدودة.

    وعلـى صعيــد متصـل، أعلن فـي الرياض عـن فتــح الباب أمام الراغبين في المساهمة فــي «الشركة السعودية - البولندية لتطوير الأعمال» التي تنشأ برأس مال مليون دولار. وتتمثل أغراضها في طرح الفرص الاستثمارية في بولندا ودرس وتأسيس صندوق استثماري تجاري وصندوق تنمية حكومي مشترك ومشاريع مشتركة في الدولتين. ويعقد الاجتماع الأول لمؤسسي الشركة في كانون الثاني (يناير) المقبل.

    وأفاد السفير البولندي في السعودية، آدم كلاش، ان الوفد البولندي يضم أهم خمس شركات في بلاده ونحو 20 من المسؤولين الحكوميين ومسؤولي الشركات في قطاعات مختلفة، كشركات النفط والكهرباء والصناعة والتجارة والسياحة الطبّية وصناعة السفن والنقل والكيماويات
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X