Announcement

Collapse
No announcement yet.

التضخم في الكويتي ينخفض الى 10%

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • التضخم في الكويتي ينخفض الى 10%

    التضخم في الكويتي ينخفض الى 10%




    الكويت - رويترز: - - 08/11/1429هـ


    قال مسؤول بارز بوزارة التجارة الكويتية دون ان يحدد اطارا زمنيا ان معدل التضخم في الكويت تراجع الى نحو عشرة بالمئة مع تراجع أسعار المواد الغذائية ومواد البناء.
    وأظهرت أحدث بيانات منشورة أن معدل التضخم السنوي في سابع أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم تراجع قليلا الى 11.1في المائة في يوليو تموز الماضي من 11.35 في المائة في يونيو حزيران.
    وقال رشيد الطبطبائي وكيل وزارة التجارة والصناعة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك تراجعا ملموسا في الاسعار خاصة في أسعار المواد الغذائية ومواد البناء.
    وكان يرد على سؤال عن التضخم في الكويت مع تراجع الضغوط التضخمية على مستوى العالم.
    وقال ان معدل التضخم تراجع الى نحو عشرة في المائة وأضاف أسعار الحديد على سبيل المثال بلغت أدنى مستوياتها في شهور دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل أو يحدد الفترة الزمنية التي يشير اليها.
    وطرحت الحكومة خطة لتهدئة اثار التضخم شملت دعم ومنع تصدير السلع المدعومة واتخاذ اجراءات لحماية المستهلك.
    وأظهرت بيانات حكومية أن تضخم المواد الغذائية انخفض الى 13.63في المائة في عام حتى يوليو من 14.20 في المائة في عام حتى يونيو في حين استقر تضخم تكاليف الاسكان عند مستوى 13.15في المائة في الفترة نفسها.
    وفي سبتمبر أيلول وافقت الحكومة على مجموعة من المقترحات من لجنة مكلفة بوضع استراتيجية لمواجهة التضخم.
    وفي محاولة لابطاء معدل التضخم المستورد تخلت الكويت عن ربط عملتها بالدولار الامريكي العام الماضي لصالح سلة عملات اذ انها تدفع نحو ثلث قيمة وارداتها باليورو.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X