إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصين تتعهد بتعزيز دورها في إصلاح أسواق العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصين تتعهد بتعزيز دورها في إصلاح أسواق العالم

    الصين تتعهد بتعزيز دورها في إصلاح أسواق العالم



    تروخيلو (بيرو) (رويترز) - وعدت الصين بتعزيز مساندتها للبلدان النامية يوم الخميس حيث حض ممثلو 21 بلدا في حوض المحيط الهادي على تنسيق الجهود لإحياء أسواق رأس المال والنمو الاقتصادي.

    وكان الاجتماع لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (ابيك) الذي حذر فيه الأعضاء من مغبة اللجوء الى الحماية التجارية مع ركود الاقتصادات الاول من ثلاثة اجتماعات لكباري مسؤولي المالية وقادة العالم هذا الشهر لمعالجة الازمة المالية العالمية.

    ودعا المشاركون في اجتماع ابيك البلدان النامية الكبيرة ولاسيما الصين الى زيادة دورها في اصلاح الاقتصاد العالمي في وقت اصبحت فيه الاسواق الصاعدة هي محرك النمو. ووافقت الصين العملاق الاقتصادي لاسيا.

    وقال لي يونج نائب وزير المالية للصحفيين "حكومة الصين مستعدة للعمل مع حكومات مختلف البلدان ومع المؤسسات المالية الدولية مثل صندوق النقد الدولي لتقوية تعاوننا وحماية استقرار الاسواق المالية والنهوض بالتنمية الاقتصادية."

    واضاف قوله في مؤتمر صحفي في نهاية الاجتماع الذي استمر يومين "نحن نتفهم بوضوح هذه الازمة الاقتصادية وأثرها على النظام المالي الدولي والتنمية الاقتصادية. والتعاون الدولي مطلوب لمجابهة هذا الازمة."

    وقال صندوق النقد الدولي يوم الاربعاء ان بلدانا نامية كبيرة مثل الصين والهند هل التي ستغذي الاقتصاد العالمي العام القادم وان الولايات المتحدة واوروبا تحاول اصلاح اسواق الائتمان فيها وانعاش النمو.

    وأوصى مسؤولو ابيك ان يتم تنسيق قواعد أسواق المال تنسيقا دقيقا لمنع وقوع ازمات في المستقبل ووعدوا بفعل كل ما هو ضروري لمعالجة الازمة.

    وقال بيان صدر عن ابيك "نحن ملتزمون بتقوية آلياتنا القانونية والتنظيمية والمؤسسية للتعامل بسرعة مع المؤسسات المالية المنكوبة."

    وقال البيان أيضا انه يساند دور صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في ضمان تحسن المعايير المالية في أنحاء المعمورة.

    وسوف تساعد اتفاقات تم التوصل اليها في بيرو وفي اجتماع لمجموعة العشرين لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في البرازيل في مطلع الاسبوع في وضع الاطار العام لاجتماع قمة لزعماء مجموعة العشرين الاسبوع القادم في واشنطن.

    ودعا مسؤولون كبار من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في اجتماع بيرو الى توسيع نادي أغني دول العالم وهم مجموعة الثمانية لتنضم اليه بلدان صاعدة مثل الصين والهند والبرازيل والمكسيك والسعودية وجنوب افريقيا.

    وتضم مجموعة الثمانية التي تساعد في رسم مسار الاقتصاد العالمي وتضم الولايات المتحدة وكندا واليابان وروسيا وكلهم من اعضاء ابيك. وهناك أعضاء آخرون في مجموعة الثمانية هم بريطانيا والمانيا وفرنسا وايطاليا.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X