Announcement

Collapse
No announcement yet.

صفقة عقارية بـ200 مليون ريال في أبحر الشمالية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • صفقة عقارية بـ200 مليون ريال في أبحر الشمالية

    ضخ 60 بليون ريال في المنطقة خلال 5 سنوات ... صفقة عقارية بـ200 مليون ريال في أبحر الشمالية


    جدة - محمد حميدان - الحياة


    شهدت السوق العقارية في مدينة جدة صفقة عقارية قيمتها 200 مليون ريال، استحوذت فيها شركة مهاد العربية على 500 قطعة أرض في مخططات مختلفة بمنطقة أبحرالشمالية، بهدف تطويرها وبيعها بنظام التقسيط الميسر من خلال البنوك السعودية وشركات التمويل والتطوير العقارية الكبرى، ما يؤكد قوة السوق العقارية السعودية وعدم تأثرها بالأزمة المالية التي عصفت بكثير من دول العالم وتداعياتها.

    واعتبرالرئيس التنفيذي لشركة مهاد العربية المهندس خالد باشويعر الصفقة تأكيداً على متانة الاقتصاد السعودي خصوصاً قطاع العقار، مشيراً إلى أن المفاوضات والمشاورات مع المستثمرين استمرت ستة أشهر حتى تكللت بالنجاح في الآونة الأخيرة.

    وقال إن السوق العقارية السعودية تتميز بقوة الطلب ووجود طلبات حقيقية مع تباين كبير بين العرض والطلب، ما يزيد من تماسك الأسعار، إذ إنها بنيت على طلبات فعلية متأثرة بالنموالسكاني العالي وانخفاض الأسعار، خصوصاً في أبحر الشمالية مقارنة بأسعارالأراضي بالمواقع الأخرى، وهذه العوامل في مجملها أدت إلى تمسك الكثيرمن المستثمرين الأجانب والسعوديين في الاستثمار العقاري في المملكة على المديين القصير والطويل، ما يؤكد أن الفترة المقبلة ستشهد توسعاً عقارياً كبيراً على جميع الأصعدة.

    وأكد أن الشركة أطلقت أول منتج لتقسيط الأراضي في مدينة جدة بأبحرالشمالية بقيمة إجمالية بلغت200 مليون ريال بالتعاون مع كبرى البنوك السعودية وعدد من شركات التمويل العقارية الكبرى لتمويل شراء الأراضي التي تمتلكها الشركة للعملاء بأقساط ميسرة.
    وشدد الرئيس التنفيذي على أن التحالف بين الشركة والبنوك السعودية وشركات التمويل الكبرى يهدف إلى تمويل العــقار من أجل إتاحة الفرصة لأكبرعدد من المـــواطنين لشراء أراض سكنية بما يتناسب مع دخلهم وبالتقسيط المريح.

    وقال إن منطقة أبحرالشمالية ستشهد الكثير من المشاريع التنموية والسكنية الضخمة خلال السنوات الخمس المقبلة، متوقعاً استثمارات تضخ في شريان العقار بالمنطقة تتجاوز 60 بليون ريال، في ظل ما تشهده المنطقة من إنشاء المستشفيات والجامعات والمرافق التجارية والسكنية الكبرى، إضافة إلى البدء في تنفيذ البنية التحتية مثل الصرف الصحي والكهرباء وسفلتة وترصيف العديد من المخططات بالمنطقة، ما سيوفر السكن المناسب للمواطن في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات ترمي إلى تشجيع المواطن على إنشاء مساكن مناسبة بأقل الأسعار والتكاليف
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X