Announcement

Collapse
No announcement yet.

رجل أعمال سعودي يشتري 10% من بنك التعمير والإسكان المصري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رجل أعمال سعودي يشتري 10% من بنك التعمير والإسكان المصري

    رجل أعمال سعودي يشتري 10% من بنك التعمير والإسكان المصري




    "الاقتصادية" من الرياض - - 11/11/1429هـ

    استحوذ احمد حسن فتيحي رجل الأعمال السعودي بصفته الشخصية، على نحو 10 في المائة من رأسمال بنك التعمير والإسكان ـ شركة مساهمة مصرية ـ بقيمة 670 مليون جنيه مصري، ليصبح بذلك صاحب أكبر حصة فردية في بنك التعمير والإسكان المصري الذي يعد إحدى أهم المنشآت المصرفية والتنموية في مصر.
    وحسب بيانات بنك التعمير والإسكان الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى منتصف عام 1979م فإن إجمالي أصول البنك حتى نهاية حزيران (يونيو) الماضي بلغت أكثر من 9.2 مليار جنيه مصري، وبلغت حقوق المساهمين في البنك في الفترة ذاتها أكثر من 885.7 مليون جنيه مصري وبلغت نسبة.العائد على حقوق المساهمين نحو 27 في المائة في الوقت الذي قدر مضاعف الربحية للبنك بنحو 6.6 ومضاعف القيمة الدفترية بنحو 1.8.
    وسجل البنك نموا في أرباحه خلال عام 2007 الماضي بنسبة 63 في المائة حين حقق أكثر من 188 مليون جنيه مقارنة بـ 115.8 مليون جنيه في عام 2006م، كما حقق البنك نمواً في أرباحه خلال النصف الأول من العام الجاري تجاوزت نسبته 44 في المائة عندما بلغت الأرباح الصافية أكثر من 121 مليون جنيه مع نهاية حزيران (يونيو) الماضي بالمقارنة بـ 84.5 مليون جنيه في الفترة نفسها من عام 2007م.
    ويرى فتيحي أن خطوته بشراء هذه الحصة تأتي من واقع اهتمامه بمستقبل هذا البنك الناشط في السوق العقارية المصرية وإيمانه بالفرص الجيدة المتاحة لهذا البنك في التنمية العقارية والإسكانية في مصر وقدراته الإدارية وإمكاناته المالية وخبراته التي تتيح له فرص التوسع في المجالات التي يعمل فيها هذا البنك، مشيراً إلى أنه كان يأمل الاستحواذ على حصة اكبر من 10 في المائة من رأسمال البنك لثقته بمستقبل هذا البنك، إلا أن أنظمة البنك المركزي المصري تحدد هذه النسبة كأقصى حد يمكن أن يتملكه فرد في البنك.
    وقال: "هذه الصفقة جاءت بناء على دراسات مالية وفنية قامت بها بيوت خبرة لقياس الفرص المتاحة أمام هذا البنك، وأيضا السوق المصرفية والتنمية الإسكانية في مصر تؤكد مستقبل هذه السوق لاستيعاب المزيد من الاستثمارات وفرص هذا البنك أكثر من غيره في التوسع في هذا المجال، وكذلك هذا البنك يقدم خدمات اجتماعية وتنموية أكثر وضوحاً لجميع المستفيدين".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X