Announcement

Collapse
No announcement yet.

«أمانة الجوف» تدرس إنشاء مدينة لـ «الزيتون» في سكاكا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «أمانة الجوف» تدرس إنشاء مدينة لـ «الزيتون» في سكاكا

    «أمانة الجوف» تدرس إنشاء مدينة لـ «الزيتون» في سكاكا


    الجوف - عبدالعزيز النبط - الحياة


    تعتزم أمانة منطقة الجوف إنشاء مدينة للزيتون في مدينة سكاكا، تهتم بتسويق الزيتون ومشتقاته. وأوضح أمين أمانة منطقة الجوف المهندس محمد الناصر أن الإعداد والتخطيط لإطلاق هذه المدينة بدأ منذ عام، «بعد النجاح الكبير الذي حققه مهرجان الزيتون الأول العام الماضي»، مؤكداً أن المدينة ستكون عامل جذب للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في مجال الزيتون ومشتقاته. وأشار الناصر إلى أن المدينة ستطرح عدداً من الفرص الاستثمارية في مجال عصر الزيتون، التعبئة، التغليف والتعليب، التخزين، إنتاج مخللات الزيتون، إضافة إلى مشاريع الصناعات التحويلية كإنتاج الصابون والشامبو من زيت الزيتون، مع الاستفادة من مخلفات العصر بإنتاج الفحم، لافتاً أن الاستفادة من مخلفات عصر الزيتون تشتمل على إنتاج الأسمدة العضوية.

    وشدد على أهمية وجود المدينة في المنطقة، نظراً «لوجود نحو 13 مليون شجرة زيتون، كما أن الإنتاج والتوسع في مجال زراعة الزيتون مستمر في مدن ومحافظات المنطقة كافة».
    يذكر أن المهرجان الثاني للزيتون سيقام في مركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا خلال الفترة من 1 إلى 20 ذي الحجة المقبل، إذ ستخصص أماكن لمزارعي ومنتجي الزيتون يتم فيها عرض إنتاجهم من الزيتون ومشتقاته، وكذلك سيتم تخصيص أماكن للشركات المنتجــة والمتخصصــــة بالزيتون وصناعاته. ويتضمن المهرجان فعاليات ثقافية وترفيهية واجتماعية وعلمية، كما يتم التركيز في بعض الأنشطة على دعم الأسر المنتجة لتعزيز دخلها
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X