إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"التسليف" يدرس منح قروض لوحدات سكنية بحد أقصى 400 ألف ريال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "التسليف" يدرس منح قروض لوحدات سكنية بحد أقصى 400 ألف ريال

    "التسليف" يدرس منح قروض لوحدات سكنية بحد أقصى 400 ألف ريال


    الدمام: سفر العزمان - الوطن

    يدرس البنك السعودي للتسليف بالتنسيق مع برنامج مساكن منح قروض بدون فوائد للمواطنين الراغبين في شراء مساكن يصل حد سعرها الأعلى إلى 400 ألف ريال.
    وقال مدير فرع البنك بالمنطقة الشرقية منصور المصلي لـ "الوطن" إن الشرط الوحيد سيكون رهن العقار للبنك لحين الانتهاء من تسديد المبلغ والذي ستكون أقساطه متقاربة مع أقساط ودفعات الإيجارات الشهرية والسنوية للعقار.
    --------------------------------------------------------------------------------

    يدرس البنك السعودي للتسليف حالياً بالتنسيق مع برنامج مساكن مشروع منح قروض بدون فوائد للمواطنين الراغبين في شراء مساكن يصل حد سعرها الأعلى إلى 400 ألف ريال يتم سدادها على أقساط ميسرة ويتم تحديدها حسب قيمة العقار.
    وتشير معلومات حصلت عليها "الوطن" إلى أن الدراسة وضعت أولوية لمساعدة المتعثرين في البناء أو الراغبين في تكملة قيمة بناء مساكنهم. وأفادت المعلومات بأنه يمكن للمواطن الحصول على القرض بشرط واحد وهو رهن العقار للبنك لحين تسديد المبلغ والذي ستكون أقساطه متقاربة مع أقساط ودفعات الإيجارات الشهرية والسنوية للعقار.
    ولفتت مصادر بالبنك إلى أنه تتم حالياً دراسة هذا الإجراء وإعداد لائحة عن احتياجات المناطق وتكاليف البناء بالمدن والهجر، ويبحث إمكانية أن يكون القرض للعقار المعد للسكن فقط وليس لأغراض تجارية وإمكانية حصول موظفي القطاع الخاص والعام عليه.
    من جهته أكد مدير فرع بنك التسليف والادخار في المنطقة الشرقية منصور المصلي لـ"الوطن" أن الإدارة العامة للبنك لا تألو جهداً في تقديم كل ما يخدم المواطن وتحقيق الهدف المنشود من إقامة هذا البنك.

    وأشار المصلي إلى أن إدارة البنك تدرس حالياً مع المسؤولين في برنامج مساكن توفير وحدات سكنية للمواطنين بحيث لا يتجاوز سعرها 400 إلف ريال يمكن للمواطن الحصول على القرض بشرط واحد وهو رهن العقار للبنك لحين تسديد المبلغ والذي ستكون أقساطه متقاربة مع أقساط ودفعات الإيجارات الشهرية والسنوية للعقار.
    وأضاف المصلي إلى أن إدارة العامة للبنك لديها عدد من الدراسات التي تجريها حالياً بحيث يستفيد منها أكبر قدر من المواطنين مع الخدمات التي يقدمها البنك سواء كانوا موظفين في القطاع الحكومي أو الخاص.
    وعن مدى صحة رفع سقف الراتب إلى 12 ألف ريال للراغبين في الاقتراض ضمن الشروط ولوائح البنك أكد بأنه لم يصدر توجيه حتى الوقت الحالي بهذا الأمر.
    يذكر أن صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أواخر الشهر الماضي بإيداع مبلغ 10 مليارات ريال في حساب البنك السعودي للتسليف والادخار وذلك لتمكين البنك من تلبية احتياجات المواطنين المؤهلين للاقتراض من البنك وسيخصص هذا المبلغ بالإضافة لموارد البنك الحالية للقروض الاجتماعية المتمثلة بقروض الزواج وترميم المنازل وقروض الأسرة والذي كان له الأثر الطيب في نفوس الراغبين في الحصول على هذه القروض من المواطنين.
    وكان مدير عام بنك التسليف والادخار عبدالرحمن بن محمد السحيباني قد أوضح بأن قروض الزواج والأسرة وترميم المنازل التي يستفيد منها نحو 33 ألف مواطن بمتوسط 250 ألف ريال للقرض الواحد، ستوزع من خلال 55 فرعاً ومكتباً تابعاً للبنك أغلبها في الرياض وجدة وجازان.
    وقال السحيباني إنه يرى إطلاق اسم "بنك المواطنين" بدلاً من "بنك التسليف" حيث إنه يقدم خدماته للمواطنين من الطبقة المتوسطة وذوي الدخل المحدود، لافتاً إلى أن نسبة المستفيدين من المدنيين تقدر بنحو 30% مقابل 25% للعسكريين و20% لموظفي القطاع الخاص و25% لبقية شرائح المجتمع.
    إلى ذلك، كشف السحيباني عن توجه لرفع رأسمال البنك إلى 30 مليار ريال العام المقبل، بواقع 10 مليارات للقروض الإنتاجية و15 للقروض الاجتماعية، و5 للإسكان وبرامج الادخار.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.

  • #2
    رد: "التسليف" يدرس منح قروض لوحدات سكنية بحد أقصى 400 ألف ريال

    لا..زالت دراسة ..وجدوى وأستشارات وطلعات ونزلات وفي الأخير من المتسبب في فشل المشروع أو ربما..كيف تم أختلاس وضياع الأموال..غريب أمر هولاء القوم!!
    "مجرد أبدا رأئ فقط لا.غير"

    www.gusss.com

    تعليق

    يعمل...
    X