إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خسائر المصارف وتراجع "سابك" يهويان بالسوق السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خسائر المصارف وتراجع "سابك" يهويان بالسوق السعودية

    خسائر المصارف وتراجع "سابك" يهويان بالسوق السعودية




    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هوت السوق السعودية إلى مستويات تقارب حاجز خمسة آلاف نقطة السبت، في بداية تداولات الأسبوع بتلك السوق، وذلك بتأثير خسائر قطاعي المصارف والبتروكيماويات، وذلك بتأثير أزمة المال العالمية، وتراجع أسعار النفط، والقلق على أرباح الشركات المحلية.

    واستقر المؤشر السعودي على عند مستوى 5079 نقطة، بتراجع 405 نقاط تعادل 7.4 في المائة من قيمته، وسط خسائر بالنسب القصوى لأسهم مصرفية ثقيلة، وخاصة "الراجحي" الذي تراجع بنسبة 9.77 في المائة.

    إلى جانب خسائر الشركات المدرجة في قطاع البتروكيماويات، وعلى رأسها "سابك" الذي تراجع 9.96 في المائة أيضاً، مع خسائر ثقيلة لـ"ينساب"، و"سافكو."

    وسجلت التداولات 4.3 مليار ريال مقابل 229 مليون سهم، جرى تداولها من خلال أكثر من 148 ألف صفقة نقدية، تركزت على أسهم "الإنماء" و"معادن" و"سابك" و"الراجحي" و"سافكو."

    ومن بين 125 شركة جرى تداول أسهمها، اقتصرت الأرباح على سبع شركات في مقدمتها ""فيبكو" و"خدمات السيارات" و"أسواق العثيم"، في حين تعرضت سائر الأسهم لخسائر كبيرة، وفي مقدمتها "المصافي" و"أنابيب" و"اللجين" و"سابك."

    ومع هذه النتائج، يكون المؤشر السعودي قد عاد إلى مستويات مارس/آذار 2004، ليخسر بذلك نقاطاً راكمها طوال أربعة أعوام ونصف تقريباً.


    ويعيش المستثمرون السعوديون في قلق جراء تراجع أسعار النفط والقلق السائد حيال انعكاس ذلك على الأوضاع الاقتصادية العامة في البلاد وأرباح الشركات.

    ويترافق ذلك مع الأزمة المالية العالمية التي يُخشى أنها يكون لها انعكاسات على أوضاع المؤسسات المالية والاستثمارية، إلى جانب تباطؤ الاقتصاد العالمي وتراجع الطلب على الطاقة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X