Announcement

Collapse
No announcement yet.

السعودية تستثمر 400 مليار دولار خلال 5 سنوات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السعودية تستثمر 400 مليار دولار خلال 5 سنوات

    السعودية تستثمر 400 مليار دولار خلال 5 سنوات




    الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- كشف العاهل السعودي، الملك عبدالله آل سعود، السبت عن توقعاته بأن يصل حجم برنامج بلاده الاستثماري في قطاع النفط والقطاعات الأخرى، خلال السنوات الخمس المقبلة، إلى أكثر من 400 مليار دولار.

    وأوضح العاهل السعودي إن الإنفاق يهدف إلى المساعدة في إنقاذ اقتصاد المنطقة ودفعه إلى الوقوف في وجه الأزمة المالية العالمية.

    وجاءت تصريحات العاهل السعودي هذه خلال القمة الاقتصادية العالمية الطارئة التي تعقد في العاصمة الأمريكية، والتي يشارك فيها عدد من زعماء العالم، كما أفادت الأسوشيتد برس.

    وقال الملك عبدالله: "إن منطقتنا ليست بعيدة عن التأثر بهذه الأزمة.. وبدورنا سنستمر باتخاذ السياسات الاقتصادية الضرورية ليواصل اقتصادنا النمو، وللعمل على ضمان ذلك، سنواصل تنفيذ برنامج الاستثمار الحكومي بالإنفاق على المشاريع والخدمات الأساسية، وتعزيز الطاقة الاستيعابية. حيث نتوقع أن يتجاوز برنامج الاستثمار للقطاعين الحكومي والنفطي الـ 400 مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة."

    وأضاف قائلاً: "كما أننا مستمرون بالتنسيق مع الدول العربية فيما ينبغي عمله لضمان تخفيف الآثار السلبية لهذه الأزمة على منطقتنا. كما سنستمر بالقيام بدورنا في ضمان استقرار السوق البترولية، وفي مساعدة الدول النامية بالتعاون مع المجتمع الدولي، لضمان عودة الانتعاش والنمو للاقتصاد العالمي."

    وقال إن السعودية تدرك الدور المحوري والمهم الذي تؤديه في الاقتصاد العالمي، ومن ذلك العمل على استقرار سوق البترول الدولية، لذلك فإن سياسة الرياض النفطية قامت على أسس متوازنة، تأخذ في الاعتبار مصالح الدول المنتجة والمستهلكة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

    وأوضح أن بلاده تحملت من أجل ذلك كثيراً من التضحيات، ومنها الاحتفاظ بطاقة إنتاجية إضافية مكلفة تصل إلى حوالي مليوني برميل يومياً، حرصا منها على نمو الاقتصاد العالمي بصورة تحفظ مصالح جميع الأطراف.


    يذكر أن قادة مجموعة العشرين، الذين يجتمعون في واشنطن، اتفقوا السبت على وضع خطط شاملة للتصدي للأزمة المالية العالمية، وعلى مزيد من اللقاءات خلال الشهور القليلة المقبلة، في سياق جهود لاستعادة نمو الاقتصاد العالمي.

    ونجح قادة مجموعة العشرين، التي تضم الدول الصناعية السبع الكبرى، بالإضافة إلى دول ذات اقتصادات صاعدة، أبرزها روسيا والصين والهند والبرازيل، في إيجاد أرضية مشتركة حول أسباب الأزمة المالية وكيفية مواجهتها

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X