Announcement

Collapse
No announcement yet.

اجتماع الاتحادات الاقتصادية العربية في بيروت

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • اجتماع الاتحادات الاقتصادية العربية في بيروت

    اجتماع الاتحادات الاقتصادية العربية في بيروت


    بيروت - الحياة -


    اعتبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أحمد جويلي في افتتاح الاجتماع الـ36 للاتحادات الاقتصادية العربية المتخصصة في بيروت أمس، أن «المرحلة المقبلة صعبة، تتطلب منا اتخاذ أقصى درجات الحرص»، ورأى أن «رب ضارة نافعة أي أن الأخطار المحدقة بنا تعزز فكرة السوق العربية المشتركة والتكتل العربي بحيث يمكن استيعاب هذه الآثار بسهولة والتعامل معها».

    وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي لمنتدى الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي، في جلسة افتتاح الاجتماعات التي رعاها رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ممثلاً بوزير الدولة خالد قباني، أن الاجتماع «يسبق عقد القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية بين 17 و20 كانون الثاني (يناير) المقبل في الكويت.

    وأشار إلى أن الأمانة العامة للجامعة «أوكلت إلى «مجموعة الاقتصاد والأعمال» مهمة مساعدتها في تنظيم منتدى القطاع الخاص في إطار القمة».

    ورأى رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد الزعتري، أن الأزمة العالمية «توفر فرصة جوهرية للدول العربية، بتسريع خطى التعاون والتكامل الاقتصادي، وبناء كتلة اقتصادية قوية متكاملة تستطيع مواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

    وبعدما عرض جويلي محاور مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، التي «ناقشتها الاتحادات العربية الاقتصادية المتخصصة أمس»، دعا الى ضرورة «أن تصوغ اقتراحات يمكن إخطار اللجنة القائمة على تنظيم القمة الاقتصادية بها»
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X