إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤتمران دوليان في قطر لدرس تداعيات الأزمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤتمران دوليان في قطر لدرس تداعيات الأزمة

    مؤتمران دوليان في قطر لدرس تداعيات الأزمة



    الدوحة- محمد المكي أحمد - الحياة


    يعقد في الدوحة عصر اليوم «اجتماع دولي غير رسمي عالي المستوى» بناء على دعوة مشتركة من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لمناقشة تداعيات أزمة المال العالمية وتأثيراتها على التنمية وعمليات التمويل. وعلمت «الحياة» أن الدعوات وجهت إلى ممثلي 35 دولة للمشاركة في الاجتماع ، إضافة إلى ممثلين لمؤسسات دولية كالبنك الدولي.

    وأوضح الناطق باسم المؤتمر، المسؤول الإعلامي في الأمم المتحدة ماهر ناصر لـ «الحياة» ان اجتماع اليوم، يعقد على هامش قمة تمويل التنمية التي تبدأ غداً السبت على مدى أربعة أيام تناقش قضايا استجدت في هذه المرحلة وهي «أزمة المال العالمية وأزمة الطاقة وأزمة الغذاء وقضية المناخ» التي وصفها بأنها قضية تحظى باهتمام الأمين العام للأمم المتحدة والعالم.

    وأكد المسؤول الدولي لـ «الحياة» أن أمير قطر والأمين العام للأمم المتحدة سيعقدان مؤتمراً صحافياً مساء اليوم عقب انتهاء أعمال الاجتماع الدولي غير الرسمي عالي المستوى لإعلان نتائج اللقاء.

    وفي شأن قمة «تمويل التنمية» التي ستنطلق أعمالها صباح السبت قال ماهر إن هذا المؤتمر أقرت، عقده في قطر، الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ فترة، لتقويم نتائج اجتماع عقد في المكسيك عام 2002، ولمعالجة القضايا التي أعاقت تنفيذ ما اتفق عليه في اجتماع مونتيري، وفي سبيل تحقيق تمويل أفضل للتنمية.

    وتشهد القمة عقد 59 حدثاً جانبياً على هامش اجتماعاتها من بينها لقاءات حول «تفعيل التعددية» في مجال التنمية والتمويل الزراعي وبرامج الغذاء
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X