Announcement

Collapse
No announcement yet.

النفط يتراجع ترقبا لاجتماع "أوبك"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • النفط يتراجع ترقبا لاجتماع "أوبك"

    النفط يتراجع ترقبا لاجتماع "أوبك"




    لندن ـ رويترز:

    يترقب العالم اليوم اجتماع وزراء "أوبك" في القاهرة في إطار مساعي المنظمة لوقف الانخفاض السريع للأسعار وإجراء خفض آخر للإنتاج وسط تراجع الطلب على النفط تحت وطأة الأزمة المالية العالمية. وانخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي أمس، دون 54 دولارا للبرميل وذلك بعد إغلاق بورصة نايمكس في عطلة عيد الشكر يوم الخميس وقبل يوم من اجتماع منظمة "أوبك" في العاصمة المصرية.

    وأثناء التعاملات نزل سعر عقود النفط الأمريكي الخفيف لأقرب استحقاق شهر كانون الثاني (يناير) 1.29 دولار من سعر التسوية الرسمي في نهاية المعاملات يوم الأربعاء ليصل إلى 53.15 دولار للبرميل.

    ولم تصدر البورصة يوم الخميس سعر تسوية رسميا بسبب عطلة عيد الشكر. وهبط الخام يوم الخميس 36 سنتا في التعاملات الإلكترونية إلى 54.08 دولار للبرميل. وانخفض مزيج برنت 63 سنتا إلى 52.05 دولار للبرميل. ولم تستبعد منظمة "أوبك إجراء ثالث خفض لإنتاجها في ثلاثة أشهر في اجتماعها غير الرسمي اليوم في القاهرة.




    ويقول محللون أن "أوبك" ستخفض الإنتاج فعليا لكن ذلك سيكون على الأرجح في اجتماعها في كانون الأول (ديسمبر) المقبل في الجزائر وليس في اجتماع القاهرة اليوم.

    وقالت مؤسسة استشارية بارزة يوم الخميس إن صادرات النفط المحمولة بحرا لكل أعضاء منظمة "أوبك" ماعدا أنجولا والإكوادور ستهبط 340 ألف برميل يوميا في الأسابيع الأربعة التي تنتهي في 13 من كانون الأول (ديسمبر) إلى أدنى مستويات لها هذا العام.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X