Announcement

Collapse
No announcement yet.

السعودية: إقراض سبعة مشاريع صناعية 1.15 بليون ريال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السعودية: إقراض سبعة مشاريع صناعية 1.15 بليون ريال

    إجمالي استثماراتها 4.503 بليون ريال... السعودية: إقراض سبعة مشاريع صناعية 1.15 بليون ريال


    الرياض - الحياة


    اعتمد صندوق التنمية الصناعية السعودي سبعة قروض مُنحت لإقامة وتوسعة عدد من المشاريع الصناعية في المملكة، وذلك بمبالغ تجاوزت 1.15 بليون ريال، في الوقت الذي يبلغ إجمالي استثمارات هذه المشاريع 4.503 بليون ريال.

    وقال المدير العام للصندوق المكلف محمد بن سالم الدبيب أن قطاع الصناعات الكيماوية هي أبرز القطاعات المستفيدة من هذه القروض، إذ تمّ اعتماد ثلاثة قروض لمشاريع صناعية في هذا القطاع تجاوز حجم المبالغ المعتمدة لها 684 مليون ريال، بينما بلغ إجمالي الاستثمارات فيها مبلغ 3.488 بليون ريال، وهذا يعطي مؤشراً على ضخامة حجم الاستثمارات في مشاريع هذا القطاع. وأشار إلى أن تلك القروض تتمثل في تمويل مشروع صناعي للتخلص والمعالجة للنفايات الصناعية الخطرة، وآخر لإنتاج أول أكسيد الكربون وهيدروجين، ومشروع لإنتاج سماد فوسفات الألمونيوم الثنائي والأمونيا وحمض الفوسفوريك وحمض الكبريتيك.

    وبين الدبيب أن المجلس اعتمد تمويل مشروعين في قطاع الصناعات الهندسية وهي مشروع لإنتاج قطاعات حديدية، وآخر لإنتاج لوازم وصل الأطراف لأنابيب الحديد الكربوني غير الملحومة، وعن المشروعين الآخرين تمثلت في مشروع لإنتاج بلاط السيراميك والبورسلان وآخر لإنتاج المياه المحلاة.

    ولفت إلى أن إجمالي عدد القروض الصناعية التي اعتمدها الصندوق منذ إنشائه وحتى الآن بلغ نحو 3015 قرضاً، أسهمت في إنشاء وتوسعة 2139 مشروعاً صناعياً منتشرة في مختلف أنحاء المملكة، نتج عنها خلق آلاف الفرص الوظيفية ونقل تقنية متطورة لمختلف القطاعات الصناعية، وتوفير منتجات تمّ إحلالها محل الواردات وكذلك تصدير منتجات سعودية ذات جودة عالية وأسعار منافسة إلى مختلف الأسواق العالمية
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X