Announcement

Collapse
No announcement yet.

الربيعة يدعو رجال الأعمال إلى الاستثمار في 6 مدن صناعية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الربيعة يدعو رجال الأعمال إلى الاستثمار في 6 مدن صناعية

    الربيعة يدعو رجال الأعمال إلى الاستثمار في 6 مدن صناعية



    الرياض - الحياة


    دعا المدير العام لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، المستثمرين والمطورين الى استغلال قرار مجلس الوزراء المتضمن منح المستثمرين حوافز ضريبية في ست مدن صناعية على الاستثمار في تلك المدن، والتي تخدم القطاعات الصناعية والمستثمرين، سواء اكانت مشاريعهم صناعية أم سكنية أم تجارية أم خدمية. وحض الربيعة في تصريح أمس، المستثمرين على الاستفادة من المدن المطورة والجاهزة لإقامة مصانع، وهي: المدينة الصناعية في حائل، وتزيد مساحتها على 25 مليون متر مربع، والمدينة الصناعية في نجران وتزيد مساحتها على 6.5 مليون متر مربع، والمدينة الصناعية في الجوف وتبلغ مساحتها ثلاثة ملايين متر مربع.

    كما دعا إلى الاستفادة من المدن الصناعية الجديدة، التي تم توقيع عقود تطويرها، وهي: المدينة الصناعية في جازان، بمساحة إجمالية تجاوزت 39 مليون متر مربع، والمدينة الصناعية في عرعر، ومساحتها مليونا متر مربع، مشيراً إلى ان هناك ثلاث مدن صناعية من المخطط تطويرها قريباً، وهي: المدينة الصناعية في الباحة (محافظة العقيق)، وتبلغ مساحتها ثلاثة ملايين متر مربع، والمدينة الصناعية في المخواة (محافظة ناوان)، وتبلغ مساحتها ستة ملايين متر مربع، والمدينة الصناعية في القريات، وتبلغ مساحتها الإجمالية أربعة ملايين متر.

    وأوضح الربيعة أن هذه التسهيلات ستسهم في تنمية الاقتصاد، وفتح فرص عمل في المناطق المذكورة، ولكن هذه الحوافز تركز فقط على الاستثمار الأجنبي، لافتاً إلى أن هناك حاجة لعمل حوافز على الاستثمار المحلي في المناطق المذكورة مثل دعم توظيف السعوديين، وذلك بدفع 75 في المئة من رواتبهم لمدة خمس سنوات، وتوفير قروض من الصندوق الصناعي في المناطق المذكورة تصل إلى 75 في المئة من إجمالي التمويل، وتحمل الدولة 25 في المئة من كلفة الكهرباء، ودعم بناء المصانع الجاهزة للاستخدام. ورحب برجال الأعمال للاستثمار في المناطق المذكورة، مشيراً إلى أن الهيئة تتيح للجميع طلب الأرض إلكترونياً عبر موقعها الالكتروني، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف مناطق المملكة، وفي مختلف المجالات الصناعية والتجارية والسكنية والخدمات المساندة. يذكر أن هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، أقامت وتشرف على تنظيم 19 مدينة صناعية في مختلف مناطق المملكة، وتقع على إجمالي مساحة تقدر بنحو 237 مليون متر مربع في مختلف مناطق المملكة في كل من: الرياض، جدة، الدمام، مكة المكرمة، القصيم، الأحساء، المدينة المنورة، عسير، الجوف، تبوك، حائل، نجران. وتزيد استثماراتها على 200 بليون ريال، ويعمل فيها أكثر من 300 ألف عامل. وأضاف ان هناك مساحات مخصصة غير مطورة لإقامة مدن صناعية جديدة في مناطق مختلفة من السعودية في كل من: سدير، الخرج، جنوب جدة، جازان، الأحساء، ضباء، الزلفي، الطائف
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X