إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طيران الإمارات تطلب 32 طائرة عملاقة بـ11.5 مليار دولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طيران الإمارات تطلب 32 طائرة عملاقة بـ11.5 مليار دولار

    طيران الإمارات تطلب 32 طائرة عملاقة بـ11.5 مليار دولار



    برلين، ألمانيا (CNN) -- وضعت شركة "طيران الإمارات" المملوكة لحكومة إمارة دبي الثلاثاء طلبية جديدة لطائرات إيرباص A380 العملاقة خلال افتتاح معرض برلين للطيران، وذلك للحصول على 32 طائرة جديدة تبلغ قيمتها 11.5 مليار دولار.
    وتضاف هذه الطلبية إلى ما سبق أن تعاقدت الشركة للحصول عليه، ما يجعل إجمالي أسطولها من هذه الطائرات 90 طائرة، وهو أمر اعتبره دبي رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خطوة على طريق تحوّل الشركة إلى إحدى الناقلات الرائدة في العالم.

    وأضاف آل مكتوم، الذي وقّع العقد عن جانب "طيران الإمارات" مع المدير التنفيذي لشركة "إيرباص،" توم إندورس، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "الطائرات ستزيد من دور دبي كبوابة محورية للسفر حول العالم، لقد باتت طائرة A380 الطائرة الأساسية لدينا على مستوى راحة المسافرين والفعالية البيئية والمالية."
    وأعرب آل مكتوم عن ثقته في تطور النقل الجوي، رغم الأوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع حالياً، مشيراً إلى أن شركته تقوم حالياً ببناء "أسطول الغد" من الطائرات.
    من جهته، شكر إندروس طيران الإمارات بسبب دعمها لمشروع طائرة A380 وزيادة طلبياتها منها، مضيفاً أن مصانع هذه الطائرات توظف عشرات آلاف الأشخاص في أوروبا.

    يذكر أن طيران الإمارات كانت قد وقعت طلب لشراء 58 طائرة من نفس الطراز، وهي ما تزال بانتظار 48 منها، إلى جانب 70 طائرة إيرباص من طراز A350، و18 من طراز بوينغ 777-300، وذلك بكلفة إجمالية تصل إلى 48 مليار دولار.
    يشار إلى أن مجموعة طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي كانت قد حققت أرباحا عن أعمالها خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار الماضي، وصلت قيمتها 1.1 مليار دولار، بارتفاع بنحو 248 في المائة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X