Announcement

Collapse
No announcement yet.

مسئول مصري: ضغوط فرنسية وراء وقف قناة "الرحمة"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مسئول مصري: ضغوط فرنسية وراء وقف قناة "الرحمة"

    مسئول مصري: ضغوط فرنسية وراء وقف قناة "الرحمة"


    الشروق المصرية

    أكّد مسئول مصري امس الأربعاء أنّ ضغوطًا فرنسية تقف وراء وقف بثّ قناة الرحمة على القمر المصري "نايل سات"، بعد اتهامات للقناة بمعاداة السامية.

    وكشف أحمد أنيس (رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية)، أنّ وقف بثّ قناة الرحمة يرجع إلى قرار مسئولي القمر الفرنسي "يوتلسات" الذين قرّروا وقف بثّ القناة، مشيرًا إلى وجود اتفاق بين الشركة المصرية ويوتلسات يلزم الشركة بوقف بثّ أي قناة يغلقها القمر الفرنسي.

    وأضاف أنيس في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالبرلمان المصري اليوم، أنه اضطر إلى وقف بث القناة حرصًا على المصالح الضخمة التي تربط الشركة بالقمر الفرنسي، خاصة وأنّ هذه الأقمار ارتباطاتها دولية وليست محلية .

    كان نائب الحزب الوطني محمد خليل قويطة وكيل لجنة العلاقات الخارجية، قد اتّهم الشركة المصرية بالرضوخ للقمر يوتلسات بعد شكوى اتحادات الجمعيات الفرنسية اليهودية، للقناة، واتهامها بمعاداة السامية.

    وعقّب أحمد أنيس على ذلك، مؤكدًا أنّ قرار وقف بثّ القناة ليس قرارًا مصريًا لتواجدها على قمر غير مملوك للنايل سات، ووعد بالتشاور مع بوتلسات لإعادة بثّ القناة من خلال اسمها الجديد "نسائم الرحمة" والتي تبث عن طريق قمر "نورسات الأردني".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X