Announcement

Collapse
No announcement yet.

برلسكونى "مليء بالكراهية للديمقراطية" ويحكم من الجحيم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • برلسكونى "مليء بالكراهية للديمقراطية" ويحكم من الجحيم

    برلسكونى "مليء بالكراهية للديمقراطية" ويحكم من الجحيم




    روما، إيطاليا (CNN) -- شنت أحزاب المعارضة الإيطالية هجوماً عنيفاً على رئيس الوزراء، سيلفيو برلسكوني واتهمته بأنه "مليء بالكراهية للديمقراطية" وبكراهيته للقوانين التي تنادي بالمساواة للجميع.
    وجاء هجوم المعارضة الإيطالية بعد تصريح لبرلسكوني بشأن الحكم وإصدار التشريعات التي قال عنها أنه "حين تنظر إليها من الداخل، هي عبارة عن جحيم ليس لأنه لا توجد النوايا والمشاريع الجيدة، ولكن في الحقيقة أننا نواجه بنية دستورية تجعل من الصعب" الحكم.

    وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية "الوقت غير معقول، وهنا لا أعني بذلك البيروقراطية، ولكن العدالة" في إشارة إلى طول فترة التقاضي، كما أنه من المعروف أن برلسكوني يتهم قضاة ببلاده بملاحقته قضائيا لأسباب سياسية.
    ولقد عقبت تصريحات برلسكونى الأخيرة التي أدلى بها الأربعاء في كلمة بالجمعية العامة لاتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة، عاصفة من انتقادات المعارضة، وفقاً لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.
    فمن جانبه، قال عضو أمانة حزب اليسار والحرية، غينارو ميليوري، إن "برلسكونى ملئ بالكراهية للديمقراطية"، بوصفه "أنه يكره أولئك الذين لا يؤيدونه، كما يكره القانون الذي ينادى بالمساواة للجميع ويهدد حريتنا" على حد تعبيره.

    أما رئيس حزب إيطاليا القيم المعارض، أنطونيو دي بيترو، فقد ترجم تصريحات برلسكوني بأن الأخير "يرى أن قواعد الدستور تشكل عائقا أمام حكم يتماشى مع شخصيته وأفكاره"، وأضاف منوهاً إلى أنه "في الواقع، النماذج الفاشية فقط يمكنها الاستغناء عن البرلمان والقواعد الدستورية" في البلاد.
    ودافع وزير الخارجية فرانكو فراتينى عن برلسكونى، حيث شاطره "القلق" حول الدستور بصيغته الراهنة كونه "قد تم وضعه عقب الحقبة الفاشية، وكان من السليم وقتها ألا يستطيع رئيس الحكومة تعيين وزير أو فصله ولكن اليوم وبعد كل هذه السنوات من الديمقراطية يجب أن يتغير"، على حد وصفه.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X