Announcement

Collapse
No announcement yet.

إسرائيل تعلن "انتحار أسير" والسلطة تحملها المسؤولية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إسرائيل تعلن "انتحار أسير" والسلطة تحملها المسؤولية

    إسرائيل تعلن "انتحار أسير" والسلطة تحملها المسؤولية




    رام الله، الضفة الغربية (CNN) -- حمل نادي الأسير الفلسطيني السلطات الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير محمد عبد السلام عابدين"، في سجن الرملة في ظروف غامضة، وذلك بعد يومين على نقله إلى هذا السجن.
    وقال النادي في بيان صحفي "إن الأسير عابدين نقل إلى معبار الرملة في الأيام القليلة الماضية، دون تبيان سبب نقله من سجن مجدو."
    وطالب النادي السلطات الإسرائيلية بتشكيل لجنة "للتحقيق في ظروف استشهاده"، مطالباً في ذات الوقت السماح للمؤسسات الحقوقية المشاركة الكاملة في لجنة التحقيق.
    وداعا النادي المجتمع الدولي إلى المشاركة في هذه اللجنة، وأن يكون على رأسها خبراء من السلطة الوطنية الفلسطينية، ووزارة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وجميع المؤسسات الحقوقية الفاعلة.

    وأكد "أن استشهاد عابدين وهو تحت مسؤولية إدارة مصلحة السجون، يضع المسؤولية الكاملة على عاتقها، ويضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكب بحق الحركة الأسيرة."
    وكان موقع الإذاعة الإسرائيلية قد أفاد أن "سجيناً أمنياً فلسطينياً" انتحر شنقاً في سجن الرملة مساء الخميس.
    وأضاف أن مصلحة السجون تحقق في ظروف انتحار السجين الأمني الفلسطيني ‏محمد عبد السلام عابدين، وعمره ستة وعشرون عاماً، وينتمي إلى حركة حماس.
    وكان عابدين قد اعتقل قبل عامين عندما حاول دهس أربعة جنود إسرائيليين في حي التلة الفرنسية بالقدس.
    من ناحيته، أكد مركز أحرار لشؤون الأسرى، في خبر نقله المركز الفلسطيني للإعلام، نبأ مقتل عابدين، مشيرة إلى أن عمره 37 عاماً، وأنه من حي الطور من القدس.

    وحملت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 إسرائيل المسؤولية عن "استشهاده الذي تم في ظروف غامضة."
    وتابع المركز قائلاً إن مصادر من داخل السجون الإسرائيلية أفادت بأن "الأسير عابدين استشهد داخل سجن الرملة، حيث لقي مصرعه نتيجة تعرضه للتعذيب من قبل ضباط إدارة السجون، تزامناً مع استمرار تدهور حالته الصحية التي لم يلق لها بالاً من قبل أطباء هذه السجون."

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X