Announcement

Collapse
No announcement yet.

قطر تطلق سراح 46 صيادا بحرينيا وتعتقل 2 آخرين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قطر تطلق سراح 46 صيادا بحرينيا وتعتقل 2 آخرين

    قطر تطلق سراح 46 صيادا بحرينيا وتعتقل 2 آخرين



    المنامة - د. ب. أ :
    أعلن مسئولون بحرينيون أن قطر أطلقت سراح 46 صيادا من بين أكثر من 100 اعتقلتهم في ظل تصاعد حدة التوتر بين الدولتين الواقعتين في منطقة الخليج.

    إلا أن البحرين قالت في وقت متأخر من أمس الخميس إن قطر اعتقلت صيادين اثنين آخرين ذهبا لاسترجاع بعض زملائهما المفرج عنهم.

    ووصل الصيادون المفرج عنهم ، العديد منهم من أصول هندية، إلى البحرين في وقت متأخر من أمس الخميس وفي وقت مبكر من اليوم الجمعة.

    وكانت البحرين كشفت الشهر الماضي أن قطر تحتجز 106 صيادين من البحرين على خلفية اتهامهم جميعا بانتهاك مياهها الإقليمية بشكل غير شرعي، وكانت قوات حرس الحدود القطرية أطلقت النار على أحد الصيادين ويدعى عادل على محمد خادم (37 عاما) وأصابته في مايو الماضي، وهو الحادث الذي أثار غضب شعبي في البحرين.

    واستدعت وزارة الخارجية البحرينية السفير القطري لدى المنامة كما قال مسئولون في وزارة الداخلية في مؤتمر صحفي إن القطريين كان بإمكانهم استهداف محركات القوارب عوضا عن إطلاق الرصاص على البحارة.

    وبينما أسقطت قطر الاتهامات في بادئ الأمر ضد البحار المصاب وطاقمه قررت فيما بعد مقاضاته ورفضت السماح لفريق طبي بحريني سافر إلى الدوحة بفحص حالته أو نقله إلى البحرين.

    وفي خطوة أخرى قال مسئولون بحرينيون إنها لا تتعلق بقضية البحارة قررت المنامة في 18 مايو الماضي تعليق عمل قناة الجزيرة الفضائية القطرية " مؤقتا" في البحرين ومنعت طاقما من الجزيرة الإنجليزية من دخول البلاد بعدما أذاعت القناة تقريرا ركز على الفقر في البحرين.

    وكانت المنامة تقدمت بمذكرة للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الاجتماع الوزاري على مستوى وزراء الخارجية الشهر الماضي في جدة بالسعودية طالبت فيها بإيجاد آلية تسمح لتخفيف حدة التوتر مع قطر.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X