Announcement

Collapse
No announcement yet.

خطة محكمة" لاغتيال علاوي تدعمها جهة إقليمية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • خطة محكمة" لاغتيال علاوي تدعمها جهة إقليمية

    خطة محكمة" لاغتيال علاوي تدعمها جهة إقليمية



    الشرق الأوسط

    كشفت مصادر أمنية عراقية وعربية رفيعة المستوى عن وجود ما وصفته بـ"خطة محكمة" لاغتيال زعيم القائمة العراقية إياد علاوي، مؤكدة أن جهات محلية متورطة في هذه الخطة وتدعمها جهة إقليمية.

    وقالت المصادر إن "معلومات استخباراتية عراقية وكذلك من جهات استخباراتية تابعة لدولة عربية مجاورة للعراق تمكنت من متابعة خطة الاغتيال المحكمة، وكذلك رصد عدد الأشخاص والأسلحة التي ستستخدم لتنفيذ هذه الخطة"، مشيرة إلى أن "القوات الأمريكية العاملة في العراق أيدت هذه المعلومات وساعدت في الكشف عنها".

    هذه المعلومات أكدها أمس مصدر أمني مقرب من علاوي ووصفها بأنها "على درجة عالية من السرية"، وقال المصدر الأمني الذي رفض الكشف عن اسمه إن "المعلومات الاستخباراتية تؤكد أن تنفيذ الخطة كان مقررا قبيل مباشرة علاوي تشكيل الحكومة القادمة"، موضحا أن "تدابير احترازية مشددة فرضت لحماية علاوي".

    من جهة أخرى، صرح مصدر رفيع المستوى في قائمة علاوي بأن "مسلسل الضغط والإبعاد وتشويه صورة (العراقية) لن يتوقف، والمعركة القاسية بين قوى التطرف وقوى الاعتدال التي طالما تحدثنا عن شراستها، في تصاعد".

    وفي هذا السياق، أفاد المصدر بقيام الجهات الأمنية العراقية باعتقال شخص من عشائر الجميلي ويدعى أبو طلال الجميلي.. متهمين إياه بالسعي لتشكيل ميليشيا، وإجباره بالقوة على الاعتراف بأنه مدفوع لتشكيل هذه الميليشيا بدعم من قياديين في كتلة العراقية".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X